نائب محافظ القاهرة يخصص يوم في الأسبوع للقاء المواطنين

قرر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اللواء أحمد فؤاد، تخصيص يوم الاثنين من كل أسبوع لعقد لقاء بالمواطنين لبحث شكواهم وإيجاد حل جذري لتلك المشاكل، ووضع آلية للحد من المشاكل التي يعانون منها.

وأكد نائب المحافظ ضرورة تواجد رؤساء الأحياء في اللقاء للقضاء على المشكلة في أسرع وقت ممكن، حيث تم تقسيم الأحياء ليشمل كل لقاء ستة أحياء حتى يتمكن كل مواطن من عر ض المشكلة بالتفصيل وذلك بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية.

وفي لفـتة إنسانة، قام اللواء أحمد فـؤاد، بالاتصــال بـرئـيس حي المعصــرة للاستفسـار عـن غلــق كشك بشـارع سـلاح المهنـدسيـن، لوجود غـرامات بلغت 16 ألف جنيه حيـث قــرر نــائــب المحـافـظ إعــادة فتـــح الكشـــك دون تحصيل أي غــرامات مع مقابلــة صاحب الكشك برئيس الحي غدا والتنبيــه بالالتــزام بدفع مصاريـف التجـديد أولا بأول وذلك في استجابة سريعة تقدم بها المواطن لمكتب النائب.

كما قرر نائـب المـحافـظ تكليــف الشــؤون القــانونيـة بالمنطــقة بفحـص طلـب صاحب محـــل زيــوت بحي البسـاتيـن تقــدم للحصــول علـــى تـــرخيــص، حيــث أنـــه يــزاول النشــاط مـنذ عام 1974، كما أمـر نائـب المحـافــظ بالاتصـال بالإدارة التعليمية بحلــوان لنــقل طالبة بالصـف الـرابع الإبـتدائي مــن مــدرسـة زيـن العـابـدين التجريبية إلى مــدرسـة المستقبــل، نظـرا لــوجــود شقيقتين بـالمـدرسة تحقيقا لرغبة والدتها.

وشدد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اللواء أحمد فؤاد، على إزالة جميع الإشغالات والتراكمات بشوارع حي التبين، وتنفيذ حملة لإزالة جميع المخلفات بشارع المرور وكورنيش النيل وأمام الحي.

كما قرر نائب المحافظ تأجيل استكمال تنفيذ حملة الإزالة الخاصة بالعقار 23 بشارع ساعي البحر بحي مصر القديمة، والتي قام صاحبها ببناء عقار من دور أرضي و11 دور، حتى انتهاء اليوم الدراسي حرصا على الطلاب لوجود مدرسة بجوار العقار.

وفي حي المعصرة، وجه نائب المحافظ بضرورة استخدام معدات الهيدوروليك الضخمة لإزالة اسقف العقار 52 بشارع الكابلات بوادي حوف بالمعصرة واستدعاء ونش لرفع المخلفات من أعلى السطح حفاظا على أرواح المواطنين.

وفي حي المعادي، تم تشميع شقة بالدور الثالث لتحويلها من سكني إلى استوديو بشارع النهضة، بحضور قوات قسم ومباحث المعادي، بالإضافة إلى تشجير وتجميل ميدان النهضة وميدان الفاروق.