نائب: مدينة الدواء فرصة لتحقيق الاكتفاء الذاتي والمنافسة عالميا

أكد النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، سعي الدولة وحرصها الدائم في الحفاظ على صحة المصريين، مشيرا إلى أن افتتاح مدينة متخصصة في الدواء فرصة قوية لتحقيق الاكتفاء الذاتي والتصدير للخارج.

وأشار النائب في تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن الرئيس السيسي من خلال افتتاح مدينة الدواء بمنطقة الخانكة يضع مصر ضمن واحدة من أهم الدول المصنعة للدواء في منطقة الشرق الأوسط، ويفتح لها الباب للدخول لدائرة المنافسة العالمية في قطاع الدواء، لاسيما وأن مصر تمتلك كوادر علمية متميزة.

وقال قرقر: مصر ستكون رائدة في صناعة الدواء وستنجح قريبا في تأمين احتيجاتها من الدواء، لاسيما وأن هذه المدينة ستحد من زيادة معدلات الاستيراد والتي تكلف خزانة الدولة أموالا كثيرة.

وأكد عضو مجلس النواب، أن مثل هذه المشروعات القومية تمثل أهمية كبيرة في دعم الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن مدينة الدواء فرصة استثمارية كبيرة للعديد من الشركات على مستوى العالم، لتأتي إلي مصر تقيم فيها استثمارات بقطاع الدواء.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم مدينة الدواء، وهي من بين أحد أهم المشروعات القومية التى سعت الدولة لتنفيذها لامتلاك القدرة التكنولوجية والصناعية الحديثة في هذا المجال الحيوي مما يتيح للمواطنين الحصول على علاج دوائي عالى الجودة وآمن، ويمنع أي ممارسات احتكارية ويضبط اسعار الدواء، وذلك دعماً للجهود التي تقوم بها الدولة في مجال المبادرات والخدمات الطبية والصحية المتنوعة للمواطنين.

وتعد مدينة الدواء من أكبر المدن من نوعها على مستوى الشرق الأوسط على مساحة ١٨٠ ألف متر مربع، وهي مزودة بأحدث التقنيات والنظم العالمية في إنتاج الدواء لتصبح بمثابة مركز إقليمي يجذب كبرى الشركات العالمية في مجال الصناعات الدوائية واللقاحات.

نص كلمة رئيس الوزراء في افتتاح مدينة الدواء: تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأدوية قضية أمن قومي.. ويتم توطين صناعة الأنسولين في مصر

السيسي يفتتح مدينة الدواء بالخانكة .. فيديو