نائب: نتعاون مع البرلمان العربي لتقديم تقرير شامل بالانتهاكات الإسرائيلية للجنائية الدولية

قال النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الاحتلال الإسرائيلي يشن قصفا غير مسبوقا على قطاع غزة وسط حالة من الصمت الدولي.

جاء ذلك في كلمته خلال الاجتماع التنسيقي بين وفدي البرلمان العربي والبرلمان المصري بحضور رئيس البرلمان العربي، عادل العسومي، لبحث انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وهي إحدى الأزمات الإنسانية الأكثر إلحاحًا في الوقت الحالي.

وأشار النائب، إلى أن المجتمع الدولي يغض بصره عن الانتهاكات الإسرائيلية الغاشمة ضد الشعب الفلسطيني الأعزل الذي يواجه حرب إبادة، موضحا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تنتهك كافة المواثيق الدولية وتضرب بها عرض الحائط، حيث تستخدم الأسلحة المحرمة الدولية وتقصف بها المدنيين العزل.

وأشار عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إلى أن منظمات حقوق الإنسان الدولية تكيل بمكيالين، قائلا: فلا تتحرك أمام هذه المجازر والانتهاكات الوحشية التي تمارس بحق الأشقاء في غزة.

وأكد عضو مجلس النواب، على أهمية التكاتف العربي والتعاون المشترك بين المنظمات الحقوقية العربية من أجل الدفع بهذا العدوان وحماية المدنيين الأبرياء.

وأشار النائب، إلى أن لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب على أتم الاستعداد للتعاون مع البرلمان العربي في رصد الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وتوثيقها وتنظيمها في ملف لتقديمها للمحكمة المحكمة الدولية.

وفي ذات السياق، أشاد عضو مجلس النواب، بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، ودعمها للقضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب الأولى.