نائب: نظام الثانوية التراكمية يقضي على الدروس الخصوصية

أشاد فرج عامر، عضو مجلس النواب، بقرار مجلس الوزراء بشأن التعديلات الأخيرة لنظام الثانوية العامة لتُصبح ثانوية تراكمية ليتم مناقشة في البرلمان المُقبل، مؤكدًا على أن هذا القرار يأتي في مصلحة الطالب وأولياء الأمور أولًا؛ نظرًا لإحتوائه على العديد من المميزات التي من شأنها الإصلاح والنهوض بأهم نظم العملية التعليمية خاصة بعد انتظار دام طويلا لقرار يحل أزمة الثانوية العامة.

وأوضح أن هذا القرار تأخرت الحكومة في اتخاذه خاصة وأنه ينتظره الكثيرون من أولياء الأمور والطلاب، لانه يساهم وبشكل كبير في تخفيف العبء عن كاهلهم من جانب الميزانيه المُخصصه لأبنائهم، فضلًا عن القضاء على منظومة الدروس الخصوصية.

وأشار إلى أنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اتاحت لطلاب المرحلة الثانوية 3 فرص للتعويض فيهم أذا لم يحالفه الحظ في أي عام دراسي، ولكي يحصل على المجموع الذي يؤهله لدخول كليات القمة، واصفًا تعديل بند الرسوب إلي أن يتمكن الطالب من الصعود إلي الفصل الدراسي المقبل وهو راسبا بمادة أو أكثر من السنة الماضية بـ'الممتاز'، خاصة وأنه يحاكي النظام الجامعي للأمتحانات وهذا أن دال فيدل على مدي فاعلية وجودة الخطة الوزارية الجديدة.

وطالب النائب حكومة الدكتور مصطفي مدبولي، بسرعه إرسال مشروع القانون لمجلس النواب المقبل، لكي يتم مناقشته وإصدارة في اسرع وقت ممكن.

مع بدء الموجة الثانية لكورونا.. خروج أول حالة تعافي من مستشفى قفط التعليمي

وزير التعليم العالي يدعو الطلاب للمشاركة الفاعلة في انتخابات الاتحادات الطلابية

التعليم تنفي تغيير نظام امتحانات الشهادة الإعدادية عبر تقييم الطلاب بنظام الأبحاث

الوزراء يكذب شائعة تغيير مسمى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى وزارة التعليم فقط