نائب وزير التعليم يطالب بحوافز ضريبية للمستتثمرين

طالب الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لقطاع التعليم الفنى، بإعداد حوافز تشجيعية للمستثمرين فى القطاع الخاص، للتشجيع على المشاركة فى تطوير التعليم الفنى من خلال المدارس التكنولوجية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة الطلب المقدم من النائب جميل حليم حبيب، وأكثر من عشرين عضوًا، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن المدارس التكنولوجية التطبيقية وبصفة خاصة، خطة التوسع في إنشائها، ونطاق توزيعها الجغرافي، خاصة وأن القائم منها حاليا متركز بنطاق القاهرة الكبرى، وآليات وضوابط التعاون مع المؤسسات الصناعية التابعة للدولة كشريك صناعي في إنشائها.

وقال: المستثمر يتحمل تكالبف تصل إلى نحو 5 ملايين جنيه سنويا، فى تأسيس وتجهيز المدرسة، بالإضافة إلى توفيره لمصرف شهرى للطلاب يصل إلى نحو 600 جنيها شهريا، وهو الأمر الذى يتطلب تشجيعه وتحفيزه للقيام بذلك، مثل إعفاءه من جزء من الضرائب.

وأوضح نائب وزير التعليم لقطاع التعليم الفنى، أن الوزارة تقوم بدراسة الشروط المطلوبة لمنافسة العمالة المصرية فى السوق العالمى والتى من بينها التواصل باللغات الأوربية وفق مواصفات محددة.