انتهت عقودهم المؤقتة منذ 14 شهرًا.. نائب يطالب بسرعة إنهاء أزمة الـ«36 ألف معلم»

تقدم النائب أحمد عبده الجزار، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب، علي عبد العال موجه لرئيس مجلس الورزاء، مصطفى مدبولي، وطارق شوقي، وزير التربية والتعليم، ومحمد معيط، وزير المالية، بشأن تجديد تعاقد 36 ألف معلم، الذين تعاقدت معهم الوزارة بعقود مؤقتة، انتهت فى 30 مايو 2019، مؤكدا أن لهم أولوية في أي تعيينات تقوم بها الوزارة، لأنهم اجتازوا الاختبارات اللازمة.

وأوضح الجزار في البيان الذي تقدم به أن المعلمين يمتلكون خبرات، ما يعنى أنهم مؤهلين أكثر من غيرهم لهذا الدور، كما أن الوزارة في تعاقدها معهم نصت على أن لهم حق الأولوية حال اجتازوا فترة التعاقد على الوجه الأكمل سواء على الأخلاق والمادة العلمية التي قدموها للطلاب.

وأشار إلى أن الكثير من هؤلاء المعلمين تواصلوا معه وقدموا العديد من الشكاوى بشأن التجيد، لافتا إلى أهمية التجديد لحل مشكلة العجز فى المعلمين وفى نفس الوقت لحل أزمة شريحة كبيرة من المعلمين المؤهلين للقيام بهذا الدور.

وأضاف 'نائب البساتين' أن الوزارة تحتاج بالفعل للتعاقد مع الآلاف من المعلمين لسد العجز في المعلمين، خاصة أن تكدس الطلاب في الفصول ونقص المعلمين أهم ما يواجه المنظومة التعليمية الجديدة للدكتور طارق شوقي، مضيفا أن إضافتهم ستغني عن عمل مسابقة جديدة تكلف أموال طائلة على الدولة.

 

262 درجة واختبارات ومقابلة شخصية.. «التعليم» تكشف شروط القبول في المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية.. فيديو

 وزير التعليم العالي: الجامعات المصرية تحافظ على التميز في تصنيف شنغهاي للتخصصات 2020