نائب يطالب بمواجهة تنظيمات عصابية لسرقة الحسابات البنكية للمواطنين

وجه النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب، طلب إحاطة بشأن انتشار رسائل نصب تصل إلى المواطنين على المحمول باسم بنوك مصرية، قائلا: انتشرت فى الفترة الأخيرة عمليات النصب بشكل كبير، واتخذت هذه الوسائل أشكال مختلفة، وبدأت تستخدم الموبايلات كوسيلة للنصب، عبر رسائل نصية أو عبر الواتس آب.

وأكد أن الكثير من العملاء والمواطنين وصل إليهم رسائل وهمية دون معرفة من المرسل ومن صاحب هذه الرسائل، بأسماء بنوك مصرية تحذرهم فيها بوقف حساباتهم البنكية وتناشدهم بالاتصال بالرقم المرسل منه الرسالة.

وقال عضو مجلس النواب: رصدنا بعض الرسائل الشهيرة والتى تصل إلى العملاء والمواطنين مثل: 'لقد تم إيقاف حسابك البنكي مؤقتاً، نرجوا الاتصال بنا'، مشيرا إلى أن هذه الرسائل عبارة عن فخ وهدفها خدعة المواطنين والنصب عليهم لوقوعهم فريسة فى ايدى هؤلاء النصابين.

وتساءل عضو مجلس النواب: أين جهاز حماية المستهلك من ذلك؟، مشددا على ضرورة تفعيل الرقابة على شركات المحمول، لمنع هذه الرسائل والتى تسببت فى النصب على المواطنين.

وأكد عضو البرلمان، أن هذه الرسائل تمثل انتهاكا للخصوصية التي أقرها الدستور لكافة المواطنين، قائلا: أرقام المواطنين أصبحت فريسة لهؤلاء النصابين، سواء برسائل واتس اب أو بالرسائل النصية، ذاكرين انها مرسلة من احد البنوك المصرية.

وطالب أحمد مهني، عضو مجلس النواب، بفتح تحقيق موسع بهذا الشأن، لمعرفة من يقوم بإرسال هذه الرسائل التى تهدف النصب على المواطنين ناسبين هذه الرسائل الى البنوك المصرية، مشددا على الجهاز القومي للاتصالات وجهاز حماية المستهلك التدخل سريعا لضبط هذا التشكيل العصابي.

وشدد النائب، على شركات المحمول الالتزام بسرية الأرقام وعدم تداولها، إلا عن طريق صاحبها أو للجهات المختصة فقط.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد