نائب يكشف الممنوعين من لقاح كورونا.. ويؤكد احتمالية الإصابة أكثر من مرة

أكد الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب واستشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد، أن جميع لقاحات فيروس كورونا والتي وصل عددها حتى الآن إلى نحو سبعة أمصال جميعها آمنة ولا تصاحبها أي أعراض جانبية خطيرة.

وأشار في لايف عبر صفحته على موقع «فيسبوك» «معلومات طبية مع الدكتور أيمن أبو العلا» إلى أن الفئات الممنوعة من الحصول على المصل حتى الآن لعدم إجراء دراسات بشأنهم هم من دون الـ16 سنة، والسيدات الحوامل وكذلك المصابين بفيروس كورونا.

وجدد أبو العلا، التأكيد بأنه لا يوجد سلالة جديدة لفيروس كورونا وإن ما حدث هو فقط طفرات مختلفة، قائلا: ما زال أمامنا بعض الوقت في مواجهة هذا الفيروس لذلك علينا الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأكد ان هناك احتمالية للإصابة بالفيروس أكثر من مرة، إلا أن الإصابة الثانية تكون أضعف، موضحا أن الحصول على اللقاح لا يمنع الإصابة وإنما يقلل الفرصة، إلا أنه من الممكن أن يكون ناقلا بنسبة 100%.

وأشار أبو العلا، إلى أن الوضع في مصر مطمئن، لا سيما وأن نسب الشفاء وصلت لنحو 80%، مضيفًا أن إصابات الجهاز الهضمي أحد أعراض الإصابة بفيروس كورونا، بشرط أن يصاحبها أعراض الجهاز التنفسي وكذلك أرتفاع درجات الحرارة.

أيمن أبو العلا: الحملة الدعائية لقانون التأمين الصحي إهدار لأموال الممولين

أيمن أبو العلا يطالب بزيادة عدد طلاب كليات الطب.. فيديو

أيمن أبو العلا: علماؤنا قادرون على إنتاج لقاح مصري لعلاج كورونا