نائب يُشيد بقرار التعليم إلغاء زيادة المصروفات 

أشاد النائب خالد مشهور، عضو مجلس النواب، بقرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلغاء نسب الزيادة المقررة فى مصروفات العام الدراسي الحالي بالمدارس الخاصة «عربي ولغات ودولي» خلال العام الدراسي 2020/2021، بعد شكاوى أولياء الأمور  من عدم مراعاة المدارس للظروف الاقتصادية جراء كورونا، ومع ذلك لم تراعي هذه المدارس تلك الظروف ليأتى قرار الوزارة لفض الاشتباك ومراعاة لظروف أولياء الأمور.

وقال النائب في بيان، إنه مع كل بداية عام دراسي جديد، تطفو على السطح أزمة زيادة مصروفات المدارس الخاصة بصورة مُبالغ فيها، وكان أولياء الأمور ينصاعون لهذه الزيادة رغبة في عدم إثارة أية مشكلات، لكن هذا العام حمل معها أزمة كورونا وتأثيرها على الجميع، حيث إن هذا العام الدراسى الجديد مختلف عن أي سنة دراسية أخرى بسبب ظروف وتداعيات أزمة كورونا، لافتا إلى أنه كان من المفترض عدم فتح ملف زيادة المصاريف خاصة مع تطبيق التعليم الإلكتروني في العام الدراسي الحالي.

وأضاف أن أزمة المصروفات وتخفيضها ممتدة من العام الدراسي 2020/2019 إلى العام 2021/2020، حيث طلب أولياء الأمور تأجيل ما لا يقل عن 15% من إجمالي المصاريف الدراسية للعام 2020/2019، و استرداد مقابل بعض الخدمات التي لم يستفد بها أبناؤهم، ومنها رسوم الأتوبيسات والأنشطة. هناك من استجاب وهناك من لم يهتم بالأمر.

وتابع البيان أنه مع بدء العام الدراسي الجديد بدأت بعض المدارس الخاصة في السعي لتحصيل المصروفات مبكرا وبنسبة أعلى من العام السابق، ومع زيادة شكاوى أولياء الأمور من تلك الزيادة استجابت الوزارة وقررت إلغاءها مما أشعر أولياء الأمور بالارتياح الشديد لهذا القرار.

برلماني يطالب بعدم المماطلة في تنفيذ قرار التعليم بإلغاء زيادة المصروفات

النائب خالد مشهور: غزل المحلة يعود بأكبر مصنع في العالم بعد سنوات الإهمال