نادر عباسي يناشد الإعلام: «رجعوا برامج صوت الموسيقى وسمعوا الناس أغاني راقية».. فيديو

قال المايسترو نادر عباسي إن أغاني المهرجانات ظاهرة طبيعية في أي بلد متحضر، لكن لا يجب أن تكون الكلمة فجة، مردفا «لو الشباب عايزين يهيصوا مش هيشغلوا بيتهوفن ولكن هيسمعوا مزيكا خفيفة فيها رتم وإيقاع ودا شيء معترف به وطبيعي جدا».

وأضاف نادر عباسي خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة» المذاع على قناة صدى البلد، أن الإعلام يعطي مساحة كبيرة للموسيقى الراقصة تصل إلى 90% مقابل 1% للموسيقى الجادة الراقية، متسائلا: أين برنامج صوت الموسيقى وفن الباليه والبرامج الثقافية؟

وأردف المايسترو نادر عباسي أن المساحة الفنية الراقية قليلة للغاية والمصريون يعتادون على ما يسمعونه، مردفا «هتسمعهم حلو هياخدوا على الحلو، بس لازم يبقى بكمية ولازم برامج توضح للناس».

وتابع نادر عباسي أتمنى فتح مدينة الفنون بالعاصمة الإدارية لجميع المصريين حتى يبدعون، ويعدون إلى الفن والشعر والإبداع، لإعداد جيل جديد لديه تذوق فني بدلا من السطحية المفرطة.

وكشف أن المايسترو نادر عباسي، إن رسالة عرض احتفال طريق الكباش هي تغيير الصورة الذهنية عن العرب لدى الغرب، وإثبات أن الست المصرية لها وجود راقي في الفن يتفوق على التقدم الغربي، مشيرا إلى ان مصر الآن تفوقت في الفن، لكنها بحاجة إلى المزيد من الدعم لخروج الأعمال الإبداعية المصرية للمهرجانات العالمية.

وتابع نادر عباسي، أنه يبغى وجود خطة فنية تشرف عليها الدولة وتتماشى مع التنمية لإظهار مصر في مختلف المهرجانات العالمية، مشددا على ضرورة الابتعاد عن الوساطة في الفن واختيار فنانين يمثلون مصر بصورة مشرفة.

وأردف المايسترو نادر عباسي، أن لقطة حبستشوت في حفل طريق الكباش تعتبر من أجمل فنون التصميم المعماري العالمي، لافتا إلى أن ما فعله الفراعنة في نحت الآثار المصرية إعجاز كبير.

وألمح نادر عباسي، إلى أنه هناك 4 فنانين شاركوا معه في أداء أغاني حفل طريق الكباش وهم عز الأسطول وابنته شهد، وهيدي موسى، وهند الراوي، مشيرا إلى أن هيدي موسى أعجبت بأغنية حبستشوت، وأبدعت في تجسيدها.

واستطرد المايسترو نادر عباسي أن العازفون كان لديهم استفسار عما سيتم تسجيله بعد حفل المومياوات، الأمر الذي دفعهم للتفكير في طرح اقتراحات أكثر إبداعا والحرص على تقديم أفضل أداء، لافتا إلى أن الجميع كانوا يعملون بحب للإعداد للحفل دون ملل.

https://youtu.be/NLkyL7EHc4Q

10 معلومات عن المايسترو نادر العباسي.. قائد أوركسترا حفل موكب المومياوات الملكية

ريهام السهلي وعمرو خليل أبرز حضور جنازة الإعلامية أسماء مصطفى

6 معلومات عن الإعلامية شيرين دويك بعد وفاتها