نبيلة مكرم: الرئيس السيسي يعطي دفعة قوية واهتمام كبير بالشباب

قال السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن القيادة السياسية دائما ما تعطي دفعة قوية واهتمام للشباب حيث تم تعيين عدد من الكوادر الشبابية بالبرنامج الرئاسي كنواب لعدد من المحافظين الجدد.

وأضافت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أتاح الفرصة للشباب في مؤتمرات الشباب للمشاركة والتعبير عن أفكارهم؛ وهو ما يمهدهم لتحمل المسؤولية في ظل المرحلة الإيجابية التي تمر بها مصر، كما دعت شباب الخريجين إلى أن يتمسكوا بهذه المكتسبات وأن يجدوا الكيفية الملائمة لتوظيف طاقاتهم الشبابية من أجل تنمية الوطن.

ونقل بيان للجامعة الألمانية بالقاهرة اليوم الأحد، كلمة الدكتورة نبيلة مكرم عبيد خلال مشاركتها في فاعليات تخريج طلاب الجامعة بكلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية البالغ عددهم 391 خريجا وبرنامج الهندسية المدنية البالغ عددهم 147 خريجاً والهندسة المعمارية البالغ عددهم 147 خريجاً أيضاً، وذلك للعام الأكاديمي 2017 - 2018.

وقالت الدكتورة نبيلة مكرم، إنها تشارك في هذه الاحتفالية كممثلة للدولة المصرية، وهنأت خريجي الجامعة الذي يتصادف حفل تخرجهم مع احتفالات الدولة المصرية بانتصارات أكتوبر الذي يمثل يوم النصر والعبور والكرامة والشرف.

وأشارت وزيرة الدولة للهجرة، إلى متابعتها لكافة أنشطة الجامعة وأنها على علم بجودة خريجها ومدى جاهزيتهم للعمل سواء داخل مصر أو خارجها، ما دعاها لتقديم الشكر لإدارة الجامعة بقيادة الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمنائها في استطاعته تطويع القدرات المتوفرة بالجامعة سواء البشرية أو الأجهزة التقنية للإندماج والمشاركة في كل المشروعات التنموية الموجودة داخل الدولة سواء في مشاريع القضاء على العشوائيات وغيرها وأيضا في نطاق البحوث العلمية التي تدعم الدولة، مؤكدة أهمية مشاركة الجوانب الأكاديمية في تنمية الدولة في هذه المرحلة.

ووجهت الوزيرة رسائل لخريجي الجامعة قائلة "من سيعمل خارج مصر فعليه ألا ينسى بلده وأن يعرف انه مدين لها ولجامعته التي تخرج منها فأنتم سفرائنا في الخارج وجنود الدولة في الحرب التي تخوضها مصر وأنتم من ستدافعون عن الدولة المصرية بانتمائكم وهويتكم الوطنية الراسخة داخلكم والذي دعمته جامعتكم وهو السلاح الذي سوف يحصنكم أثناء عملكم بالخارج".

وتابعت "من سيعمل داخل مصر فمشروعاتنا القومية وكل الأنشطة التي تقوم بها الدولة تحتاج إلى العلم الغزير الذي اكتسبتموه في الجامعة الألمانية وهو ما سوف يساهم في استكمال مسيرة التنمية الوطنية فقوة مصر لا تقاس بقوتها المادية أو المالية أنما تقاس بقوة شعبها وبقوة شبابها وشابتها".

كما وجهت الوزيرة رسالة خاصة بخريجات الجامعة "نحن 8 وزيرات في الحكومة المصرية وأنا على يقين أنه في المستقبل القريب سوف تشهد الحكومة وجود وزيرات من خريجات الجامعة الألمانية بالقاهرة".