نتائج كولر مع الأهلي أمام الزمالك قبل نهائي كأس مصر

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة المدرب السويرسي مارسيل كولر ، لمواجهة غريمه التقليدي، الزمالك، يوم غد الجمعة ، في نهائي كأس مصر موسم 2022-2023، والمؤجل من الموسم الماضي.

وخاض السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي أمام الزمالك 3 مباريات، بدأت بلقاء في نهائي كأس السوبر المصري، حقق الفارس الأحمر حينها الفوز بنتيجة 2-0، واستمر تفوق كولر، عندما حقق الفوز في الدور الأول من الدوري الممتاز الموسم الماضي، بنتيجة 3-0.

وفي الدور الثاني حقق مارسيل كولر، الفوز على الزمالك مرة أخرى، ولكن بنتيجة 4-1 هذه المرة، ويعتبر اللقاء القادم هو الرابع لكولر أمام الفارس الأبيض.

وتنطلق المباراة، مساء يوم غد الجمعة، في تمام الساعة 7:30 مساءً بتوقيت القاهرة (8:30 بتوقيت الرياض)، وستُبث مباراة القمة في نهائي كأس مصر عبر شبكة قنوات «أون تايم سبورت» و«SSC الرياضية السعودية» و«MBC مصر».

وتُقام المباراة النهائية في ملعب الأول بارك، معقل نادي النصر، في العاصمة السعودية الرياض، وذلك لأول مرة في تاريخ نهائي البطولة.

وكان الأهلي قد تأهل إلى نهائي كأس مصر موسم 2022-2023 بفضل انتصاره على إنبي بثلاثة أهداف دون مقابل، بينما تأهل الزمالك إلى النهائي بعد انتصاره المثير على بيراميدز بركلات الترجيح بعد التعادل بثلاثة أهداف لمثلها في الوقتين الأصلي والإضافي.

وسبق للفريقين أن تقابلا في 31 لقاء ببطولة كأس مصر، حقق الأهلي الانتصار في 16 لقاء ، في حين فاز الزمالك في 10 مباريات، وسيطر التعادل على نتيجة 5 مواجهات، وسجل الفارس الأحمر، 57 هدفا، في المقابل، زار الزمالك شباك الأهلي، 46 مرة.