نتنياهو أمام الكونجرس: نسعى للحصول على دعم واشنطن للعمليات العسكرية بغزة

أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه يسعى إلى الحصول على دعم واشنطن للعمليات العسكرية المستمرة في غزة، وأن تل أبيب لا تسعى إلى تهجير سكان القطاع، مبيناً أن حرب غزة ستنتهي لو استسلمت حماس.

وأضاف نتيناهو في كلمته أمام مجلس الكونجرس الأمريكي، اليوم، أن هجوم حركة حماس يوم 7 أكتوبر أشبه بأحداث 11 سبتمبر مضاعفاً 20 مرة، مشيرا إلى أن حرب غزة ستنتهي باستسلام حماس.

وتابع: نحتاج أمريكا إلى جانبنا لنحقق أهدافنا، فق أتيت لأؤكد لكم شيئا واحدا هو أننا سننتصر، مبيناً أن الجهود السلمية لإعادة الأسرى ستنجح.

كذلك قال رئيس الوزراء الإسرائيلي إن تل أبيب لن تهنأ قبل استعادة جميع الرهائن، مخاطبا أمريكا: أعطونا الأسلحة بسرعة لإنجاز المهمة بأقرب وقت.

تهجير سكان غزة

وبشأن الوضع الإنساني المأساوي في غزة، قال نتنياهو: الجوع في غزة سببه سرقة حماس للمساعدات الإنسانية، وحماس تكذب لتضغط علينا كي ننهي الحرب'، مضيفاً: لا نسعى إلى تهجير سكان غزة.

كذلك قال رئيس الوزراء الإسرائيلي: لا نمانع أن تدير غزة إدارة مدنية فلسطينية'، مشيرا إلى أن غزة يجب أن تدار من فلسطينيين لا يسعون لتدمير إسرائيل، معقبًا: يجب أن تحتفظ إسرائيل بالسيطرة الأمنية على غزة، ويجب إزالة العسكرة في اليوم التالي للحرب، مختتمًا: حرب غزة ستنتهي لو استسلمت حماس.