نتنياهو: نتمسك بالنصر الشامل في غزة وتجاوزت الخلافات مع الرئيس الأمريكي

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في خطابه اليوم الأحد، التمسك بما وصفه بـ«النصر الشامل» في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن هذا النصر يتطلب تدمير حركة  المقاومة حماس بالكامل والإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين، سواء عبر صفقة أو بدونها.

الإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين

وطلب نتنياهو زيادة الضغوط على قطر، -التي تعمل كوسيط في المفاوضات مع حماس-؛ لزيادة ضغوطها على الحركة الفلسطينية؛ من أجل الإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين في غزة، مشيرا إلى أنه تجاوز الخلافات مع الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن الوضع في غزة.

تصريحات نتنياهو عن حماس

وفي مؤتمر للمنظمات اليهودية الأمريكية الكبرى في القدس المحتلة، أكد نتنياهو أن إسرائيل نجحت في إطلاق سراح 110 أسرى، عبر صفقة التبادل التي تمت مع حماس خلال الهدنة التي تم الاتفاق عليها في نوفمبر الماضي، معربا عن أمله في إطلاق سراح المزيد من المحتجزين من خلال إجراءات عسكرية قوية ومفاوضات صارمة وصعبة.

وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى أن حكومته تواجه تحديات صعبة، وتحتاج إلى الضغط على أولئك الذين لديهم نفوذ على حماس، بدءًا من قطر التي تستضيف قيادة الحركة وتعتبر مصدرًا ماليًا لها.

وتابع: «آمل في التوصل إلى صفقة للتوصل لإطلاق سراح مزيد من الأسرى، بصفقة أو بدونها، علينا إطلاق سراح الأسرى، وإنجاز مهمة النصر».

وأشار إلى أنه أجرى حواراً جيداً مع الرئيس الأميركي جو بايدن، الخميس الماضي، مشيراً إلى أن هناك اختلافاً في الرأي، ولكنه تمكن من تجاوزه، وأضاف أنه يتفق مع بايدن في مطالبه بـضرورة حماية المدنيين.