نتنياهو يبدأ حملة ترشحه في الانتخابات.. وغليان في إسرائيل بسبب فشله

يستعد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، للترشح في الانتخابات المقبلة، حيث بدأ حملته الانتخابية بالتزامن مع استمرار الحرب في قطاع غزة.

الانتخابات الإسرائيلية

وانتقدت صحيفة 'هآرتس' الإسرائيلية بشدة استراتيجية بنيامين نتنياهو، في إطلاق حملته الانتخابية بهدف إعادة انتخابه، وذلك في الوقت الذي تستمر فيه إسرائيل في مواجهة نزاع حاد مع قطاع غزة لمدة 68 يومًا.

وأشارت الصحيفة إلى تدهور شعبية نتنياهو بشكل كبير، خاصةً في ظل التصاعد الحالي للصراع مع حركة حماس في غزة.

موعد الانتخابات الإسرائيلية

ورغم ذلك، يتطلع نتنياهو إلى استغلال الصدمة والتوتر الحاليين اللذين يواجههما الإسرائيليون بسبب الهجمات الأخيرة، لصالح حملته الانتخابية، ورغم عدم وجود موعد محدد للانتخابات البرلمانية في إسرائيل حتى الآن، إلا أنه يتوقع الكثيرون أن تجري في منتصف عام 2024.

وأوضحت هآرتس أن نتنياهو بدأ بالفعل حملته الانتخابية أمس الثلاثاء 12 ديسمبر، على الرغم من استمرار الوضع الحربي في البلاد، مستندة إلى تصريحات نتنياهو بشأن التوتر مع الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن غزة.

واعتبرت الصحيفة الخلاف خطوة استخدمها لبناء حملته الانتخابية في إسرائيل، حيث تتجه شخصية نتنياهو نحو مستقبل مجهول في إسرائيل، إذ يواجه تراجعاً كبيرًا في شعبيته بعد الهجوم الغير متوقع الذي شنته حماس في أكتوبر الماضي.

وفيما يرفض نتنياهو تحمل أي مسؤولية عن الفشل أمام حماس، يزداد الضغط عليه داخليًا لتحمل المسؤولية والتخلي عن منصبه في ظل استمرار المواجهات.