نتيجة الثانوية العامة.. مفاجآت في مجاميع الأوائل وانخفاضها عن العام الماضي

قال الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم، إن نتيجة الثانوية العامة هذا العام تختلف عن السنوات السابقة وتقترب من تلك النتائج التي كانت قبل نحو 3 أو 4 عقود.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الهرم الذي كان مقلوبًا في السنوات السابقة بوجود مجاميع فلكية في الثانوية العامة لن يكون موجودًا العام الحالي.

وأوضح الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم، أن هناك فرق بين النسبة العامة للنجاح في الثانوية العامة، وهذه لن تختلف كثيرًا عن العام الماضي، حيث إن نسبة النجاح تقترب من 79 %.

وأكد أن الأول على الثانوية العامة في شعبة علمي علوم حصل على 98.1، مشيرًا إلى أن الشريحة التي حصلت على مجاميع مرتفعة العام الحالي، أقل بكثير مقارنة بالعام الماضي.

الأول على شعبة علمي علوم

وقال الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم، إن الأول على الثانوية العامة في شعبة علمي رياضة حصل على 97.3%.

وتابع أن الأول على الثانوية العامة في شعبة الأدبي حاصل على 93.9%.

وأوضح الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم، أن الحد الأدنى من كليات القمة انخفضت هذا العام عن العام الماضي، حيث كان الحد الأدنى لكلية الطب العام الماضي، أعلى من مجموع الطالب الأول العام الحالي.

وأكد الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم، أن كلية الطب البشري متوقع انخفاض تنسيقها إلى 92 %.

حجب نتيجة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة

حجب نتيجة الثانوية

أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرارا بحجب نتيجة الثانوية العامة 2021 لـ طالبين أبناء عضو مجلس نواب عن دائرة أبو كبير بالشرقية لتسريبهما ونشرهما نتيجة الثانوية العامة الخاصة بهما على صفحات التواصل الاجتماعي قبل إعلان النتيجة رسميا وتحويل الأمر برمته إلى الشؤون القانونية لفتح تحقيق موسع في الأمر.

يذكر أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم اعتمد نتيجة الثانوية العامة 2021 ويعقد اليوم فى الساعة الواحدة ظهرا مؤتمرا صحفيا لاعلان نتيجة الثانوية العامة 2021.