نتيجة الثانوية العامة.. وزير التعليم: الهندسة سوف تقبل الطلاب الحاصلين على مجموع أعلى من 85%

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن كليات الهندسة سوف تقبل الطلاب الحاصلين على مجموع أعلى من 85%.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي بدأ منذ قليل لإعلان نتيجة الثانوية العامة، أن نسبة النجاح في شعبة علمي رياضة 74%، وعلوم 76%، بينما نسبة النجاح في الشعبة الأدبية 70%.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، أنه لم يحصل أي طالب على الدرجة النهائية في دفعة الثانوية العام للعام الحالي.

حجب نتيجة الثانوية العامة

أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرارا بحجب نتيجة الثانوية العامة 2021 لـ طالبين أبناء عضو مجلس نواب عن دائرة أبو كبير بالشرقية لتسريبهما ونشرهما نتيجة الثانوية العامة الخاصة بهما على صفحات التواصل الاجتماعي قبل إعلان النتيجة رسميا وتحويل الأمر برمته إلى الشؤون القانونية لفتح تحقيق موسع في الأمر.

يذكر أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم اعتمد نتيجة الثانوية العامة 2021 ويعقد اليوم فى الساعة الواحدة ظهرا مؤتمرا صحفيا لاعلان نتيجة الثانوية العامة 2021.

ويمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021 فور إعلانها عبر الرابط التالي:  

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 

وقال الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم، إن الأول على الثانوية العامة في شعبة علمي رياضة حصل على 97.3%.

وتابع أن الأول على الثانوية العامة في شعبة الأدبي حاصل على 93.9%.

وأوضح الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم، أن الحد الأدنى من كليات القمة انخفضت هذا العام عن العام الماضي، حيث كان الحد الأدنى لكلية الطب العام الماضي، أعلى من مجموع الطالب الأول العام الحالي.

وأكد الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم، أن كلية الطب البشري متوقع انخفاض تنسيقها إلى 92 %.

بث مباشر.. وزير التعليم يعلن نتيجة الثانوية العامة 2021 .. تعرف عليها بالاسم ورقم الجلوس

اعرف نتيجة الثانوية العامة 2021 في 5دقايق

نتيجة الثانوية العامة.. مفاجآت في مجاميع الأوائل وانخفاضها عن العام الماضي