موعد نتيجة الثانوية العامة 2022.. بالاسم ورقم الجلوس

نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس، يبحث عنها الطلاب بعد الانتهاء من تأدية الامتحانات والتصحيح؛ الأمر الذي دعا الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني للتأكيد على أن موعد إعلان النتيجة سيكون في الأسبوع الأول من شهر أغسطس.

تنسيق الجامعات 2022

وشدد وزير التعليم، في منشور عبر صفحته الرسمية للتواصل الاجتماعي (فيسبوك)، على أنه لا يوجد مبرر للاجتهادات والشائعات وتكرار الجدل، كل من يدعى معرفة المواعيد فهو مروج للشائعات ولا توجد له أي مصداقية.

وستقوم وزارة التربية والتعليم بتسليم وزارة التعليم العالي النتيجة استعدادًا لتنسيق الجامعات، ومن المتوقع أن يتم إعلان قائمة أوائل الثانوية العامة قبل ظهور النتيجة بيوم واحد.

وقالت وزارة التربية والتعليم، في بيان، إنه سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022

وينشر موقع قناة صدى البلد خدمة التعرف على نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس، من خلال الدخول على رابط وزارة التربية والتعليم من هنا.

نتيجة الثانوية العامة 2022

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي ٢٠٢٢_٢٠٢٣ لجميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة للغات.

وقالت الوزارة، في بيان، أنه يبدأ العام الدراسي يوم السبت ٢٤/٩/٢٠٢٢، وينتهي يوم الخميس ٨/٦/٢٠٢٣ ويستمر لمدة ٣٥ أسبوعا، وتكون مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية ٩٨ يوم للفصل الدراسي الأول و ٩٦ يوم للفصل الدراسي الثاني.

امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني

وأوضحت أنه تعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور.

وتابعت أنه تعقد الامتحانات الشفوية والعملية قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر، ويخصص الأسبوع الأخير من خطة توزيع المناهج للمراجعة.

نتيجة الثانوية العامة 2022.. التعليم تعلن رابط الاستعلام برقم الجلوس

جامعة القاهرة تستقبل طلاب الثانوية العامة المتقدمين لاختبارات القدرات