نجم توتنهام ينضم لجيش كوريا الجنوبية بعد توقف النشاط الرياضي

انضم الكوري الجنوبي هيونج مين سون لاعب توتنهام الانجليزي، اليوم الإثنين، إلى الخدمة العسكرية في بلاده، لآداء تدريبات لمدة ٣ أسابيع، في ظل توقف النشاط الرياضي في العالم بعد تفشي فيروس كورونا المستجد -كوفيد ١٩-.

ووفقًا لما أكدته وكالة 'يونهاب' الكورية الجنوبية، أن سون سيقضي فترة تدريبات أساسية في الجيش الكوري الجنوبي تستمر لمدة ٣ أسابيع، حيث التحق بمعسكر مشاة البحرية في جزيرة جيجو.

ونشرت الوكالة الكورية، صورة لنجم توتنهام الذي يبلغ من العمر ٢٧ عامًا، أثناء مروره بجوار بعض الشاحنات العسكرية والجنود، حيث كان يخضع للتفتيش مرتديًا زي أخضر وكمامة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وعلقت الوكالة الكورية الجنوبية، على صورة سون، بأنه يخضع للتدريبات العسكرية التي تستمر لمدة ٣ أسابيع ضمن الكتيبة ٩١ التابعة للواء التاسع في سلاح مشاة البحرية.

وتلزم قوانين كوريا الجنوبية، مواطنيها بآداء خدمة عسكرية تستمر لمدة ٢١ شهرًا، إلا أن هناك قانونًا استثنائيًا للرياضيين يمنحهم حق الإعفاء، في حال حصولهم على ميداليات أولمبية، وهو ما حدث مع سون بالفعل، الذي حصل على الميدالية الذهبية مع بلاده في دورة الألعاب الآسيوية ٢٠١٨، إلا أن المعفيين من الخدمة لابد من خضوعهم لفترة تدريبية من ٣ لـ٤ أسابيع.