نجوم أجانب يدعمون فلسطين تزامنا مع حرب غزة.. بينهم أنجلينا جولي

حرص عدد كبير من النجوم الأجانب على دعم فلسطين، تزامنًا مع حرب غزة التي بدأت في 7 أكتوبر 2023 ومازالت مستمرة حتى الآن.

ومن بين النجوم الأجانب الداعمين لفلسطين، النجمة العالمية أنجلينا جولي التي علقت على مجزرة جباليا في غزة، من خلال حسابها الرسمي بموقع انستجرام.

نجوم أجانب داعمين لفلسطين

نشرت أنجلينا جولي صور لموقع مجزرة جباليا، عبر حسابها بموقع انستجرام، وعلقت قائلة: «هذا هو القصف المتعمد للسكان المحاصرين، الذين ليس لديهم مكان يفرون إليه».

أنجلينا جولي

وتابعت: «لقد ظلت غزة بمثابة سجن مفتوح منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، وتتحول بسرعة إلى مقبرة جماعية.. 40% من القتلى أطفال أبرياء.. عائلات بأكملها تُقتل».

واستكملت النجمة العالمية أنجلينا جولي: «وبينما يراقب العالم وبدعم نشط من العديد من الحكومات، يتعرض الملايين من المدنيين الفلسطينيين -الأطفال والنساء والأسر- للعقاب الجماعي، وتجريدهم من إنسانيتهم».

وقالت أيضًا: «كل ذلك بينما يُحرمون من الغذاء، والدواء، والمساعدات الإنسانية، وهو ما يتعارض مع القانون الدولي.. ومن خلال رفض المطالبة بوقف إطلاق النار، لأسباب إنسانية ومنع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، من فرض وقف إطلاق النار على الطرفين، فإن زعماء العالم متواطئون في هذه الجرائم».

أنجلينا جولي

سيلينا جوميز

تصدر اسم الفنانة سيلينا جوميز التريند بمؤشر البحث الأشهر جوجل، ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الساعات الماضية، بسبب حرب غزة.

كتبت الفنانة سيلينا جوميز في منشور عبر حسابها الرسمي بموقع انستجرام: «لقد أخذت استراحة من وسائل التواصل الاجتماعي لأن قلبي ينكسر لرؤية كل الرعب والكراهية والعنف الذي يحدث في العالم».

وتابعت: «وتعرض الناس للتعذيب والقتل أو أي عمل من أعمال الكراهية تجاه أي مجموعة واحدة هو أمر مروع، ونحن بحاجة إلى حماية جميع الناس، وخاصة الأطفال، ووقف العنف إلى الأبد».

واستكملت سيلينا جوميز قائلة: «أنا آسفه إذا كان كلامي لن يكفي الجميع أو حتى استخدام أي هاشتاج، أنا فقط لا أستطيع الوقوف بجانب الأبرياء الذين يتعرضون للأذى».

واختتمت الفنانة العالمية قائلة: «أتمنى أن أتمكن من تغيير العالم، ولكن المنشور لن يكفى، مع حبي، سيلينا».

كما يبدو أيضًا أن سيلينا جوميز متأثرة بالأوضاع السائدة في غزة وفلسطين حاليًا، حيث نشرت صورة لأختها غير الشقيقة عبر صفحتها الرسمية، معلقة: «وجود أختٍ لي جعلني أشعر بالمرض بشكل مأساوي، سأفعل أي شيء من أجل الأطفال والأرواح البريئة».

سيلينا جوميز سيلينا جوميز

فلورنس بيو

ومن جانبها، الفنانة فلورنس بيو تتضامن مع القضية الفلسطينية، كما أعلنت رفضها مواصلة انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي للشعب الفلسطيني بجانب مواصلة قصف غزة.

نشرت فلورنس بيو صورة رسالة من اليونيسف التي أكدت خلالها عدم القدرة على التواصل تمامًا مع أهل غزة، وعن قلقها بشأن ما يحدث هناك، وصورة أخرى مكتوب بها: «فقدنا الاتصال بـ 2.3 مليون إنسا».

كما وصفت الممثلة البريطانية، الوضع بعد قطع الاتصالات في غزة عن ما يقرب من 2 مليون شخص بالمرعب، وطالبت بالتبرع لأطفال فلسطين، عبر وضعها رابط تبرع اليونيسيف.

وكانت قد علقت على قصف مستشفى المعمداني قائلة: «قصف مستشفى مليء بالأطفال، واللاجئين ليس طريقًا للسلام، بل إنها إبادة جماعية».

فلورنس بيو فلورنس بيو

جيسيكا شاستاين

ومن جانبها، أعربت النجمة جيسيكا شاستاين عن استيائها وانزعاجها من هجمات الاحتلال الإسرائيلي على الأطفال والمدنيين في غزة بعد قصف إسرائيل لمستشفى المعمداني.

وقالت جيسيكا شاستاين: «الحرب لا تستثني الأطفال أبدًا، غزة بحاجة إلى مساعدات إنسانية فورية».

جيسيكا شاستاين جيسيكا شاستاين

بيلا حديد

أما بيلا حديد فخرجت عارضة الأزياء ذات الأصول الفلسطينية ببيان ناري عبر حسابها بسبب الانتهاكات ضد الفلسطينيين داخل غزة، قائلة إنها تلقت العديد من التهديدات بالقتل، مما أخاف عائلتها.

ولكنها لن تصمت تجاه ما يحصل من فظائع تجاه الفلسطينيين في غزة، وسردت حكاية والدها محمد حديد، قائلة: «لقد وُلد أبى بنفس العام التي حصلت فيه النكبة للفلسطينيين 1948، وحملته أمي على ذراعيها وهي تنتقل به من بلد لبلد هربًا من القوات الإسرائيلية حينها.. من المهم أن نفهم صعوبة أن تكون فلسطينيًا، في عالم ينظر إلينا كما لو كنا لا شيء أكثر من إرهابيين يقاومون السلام.. إن هذا ضار ومخز وغير صحيح على الإطلاق».

بيلا حديد بيلا حديد