نجوم الدوري السعودي يتألقون مع بلادهم في كأس العرب.. أحمد حجازي الأبرز

واصل محترفو الدوري السعودي «دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين»، المشاركة مع منتخباتهم في بطولة كأس العرب 2021 المقامة حاليًا في قطر وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر الجاري، بمشاركة 16 منتخبًا.

نجوم الدوري السعودي يتألقون في كأس العرب

وشارك أحمد حجازي مدافع منتخب مصر والاتحاد السعودي، أساسيًا مع الفراعنة في الـ3 مباريات التي خاضها بدور المجموعات، قبل أن يخرج بديلًا في مباراة الجزائر، بسبب إصابته بشد في العضلة الخلفية، مع وجود شكوك بشأن جاهزيته في مباراة مصر ضد الأردن، بدور الثمانية، يوم السبت المقبل.

وعلى الجانب الآخر، منتخب الجزائر، يضم أكثر من لاعب من المحترفين بالدوري السعودي، مثل العربي سوداني لاعب ضمك، ونجح في تسجيل هدفًا من الأربعة التي فازت بها الجزائر على السودان، فضلًا عن صناعته هدف آخر، بالإضافة إلى رايس مبولي حارس الاتفاق السعودي.

كما يشارك مع الجزائر، سفيان بن دبكة لاعب الفتح، ومصطفى زغبة حارس ضمك، وأمير سعيود لاعب الطائي، الذي شارك أساسيًا أمام الجزائر، وأيوب عبد اللاوي مدافع الاتفاق.

منتخب تونس أيضًا، يتواجد ضمن صوفه لاعبين محترفين بالدوري السعودي، وهما نعيم السليتي لاعب الاتفاق وسعيد بقير لاعب أبها، حيث شارك السليتي أمام الإمارات، ليقود بلاده للتأهل إلى التأهل إلى الدور ربع النهائي بكأس العرب.

الثلاثي وليد أزارو لاعب الاتفاق وكريم البركاوي لاعب الرائد ومحمد فوزير زميله في نفس الفريق، يشاركون مع منتخب المغرب في كأس العرب، إضافة إلى عبدالعالي المحمدي حارس أبها، ومروان سعدان مدافع الفتح، حيث فاز أسود الأطلس على فلسطين والأردن برباعيتين نظيفتين، قبل أن يتفوق على السعودية بهدف سجله كريم البركاوي مهاجم الرائد، ليتأهل كمتصدر للمجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات.

محمد حمص يشيد بالمنتخب الوطني: المرشح الأبرز لحصد كأس العرب

حقائق وأرقام رسمت أبرز ملامح دور المجموعات بـ كأس العرب 2021