نجوم الفن ينعون عبلة الكحلاوي بعد وفاتها : «فراقك آلم القلب»

غيم الحزن علي الوسط الفني بعد وفاة الداعية الإسلامية الدكتورة عبلة الكحلاوي التي توفيت مساء الأحد متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا عن عمر ناهز 72 عاما.

وقالت الفنانة وفاء عامر، 'يعلم الله أني أحببتك فيه، فوالله الذي لا إله إلا هو، فراقك آلم قلبي، مع السلامة يا أطيب قلب وأحن أم في الدنيا .. رحيل الدكتورة عبلة هو خسارة كبيرة للوطن العربي، سائلين المولى عز وجل أن يغفر لها ويسكنها فسيح جناته'.

بينما قالت الفنانة حنان ترك: 'إنا لله وإنا اليه راجعون ،اللهم أنها ف ضيافتك وأنت أكرم من يكرم الضيف..اللهم شفع فيها القرآن والصلاة والقيام والصيام والزكاة والحج وحب المساكين....ف جنة الخلد إن شاء الله...غفر الله لها والحقنا بها على خير..رحلة طويلة عظيمة ورسالة سامية في الدعوة لله...لأسرتها خالص التعازى'.

وأعربت الفنانة نشوى مصطفى عن حزنها الشديد لرحيل الدكتورة عبلة، قائلة: 'ياحبيبتي في الجنة ونعيمها، سلام الله عليكي ورحمته وبركاته، إنا لله وإنا إليه راجعون'.

من جانبه، قال الفنان صلاح عبدالله، إن الراحلة الدكتورة عبلة الكحلاوي، كانت وجها بشوشا نقيا عندما تطل على محبيها من مختلف الأجيال، ولذلك كانت تحظى بحب واحترام وتقدير الجميع، مضيفا:'رحم الله الفقيدة وأسكنها فسيح جناته بقدر اجتهادها في الدعوة'.

ونعت الفنانة نهال عنبر رحيلها قائلة، 'ربنا يرحمها برحمته الواسعه ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته الدكتورة العظيمة عبلة الكحلاوي'.

الدكتورة عبلة الكحلاوى، من مواليد 15 ديسمبر 1948، وهى داعية إسلامية مصرية، وأستاذة للفقه فى كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر، وهى ابنة الفنان محمد الكحلاوى.

 

دموع وبكاء.. لحظة وصول جثمان الدكتورة عبلة الكحلاوي إلى مسجدها

انتصار السيسي تنعى عبلة الكحلاوي: ودعت مصر نموذجًا مشرفًا للمرأة المخلصة لدينها ووطنها