نجوم الكرة من المجد في الملاعب إلى السجون.. آخرهم فتوح والمحمدي

في الآونة الأخيرة وقعت جرائم عديدة بين لاعبي كرة القدم وقدموا أمام القضاء وسقطوا في قضايا ووصل الأمر على أنه تم سجن بعضهم لخرقهم القانون في قضايا 'اغتصاب ومخدرات والتعدي بالضرب والسب والقذف'.

'موقع قناة صدى البلد' يكشف في التقرير التالي أبرز الاعبين الذين يحاكموا بعد تورطهم في جرائم:

محاكمة أحمد فتوح

تستكمل محكمة جنايات مطروح، محاكمة أحمد فتوح، متهم في حادث سير نتج عن ذلك وفاة المجني عليه السيد أحمد وتسبب في وفاة المجني عليه وكان ذلك ناشئا عن إهماله ورعونته وعدم مراعاته للقوانين والقوانين المقررة حال وجود متعاطي مواد المخمر

وفقا لأوراق القضية المقيدة برقم 1939 نهائي 2024 جنايات قسم شرطة العلمين، الجهاز الأمني ​​بمديرية مأمون مطروح مخففا من ضباط قسم شرطة العلم الباقية بـ أحمد فتوح لاعب كرة قدم محترف، قام بالاصطدام بالمجني عليه السيد أحمد أثناء مروره بسبب الطريق بنجاح وذلك عن طريق كونك متهم بتعاطي مخدر الحشيش.

وتم تقديمه من على النحو الصحيح المبين في أمر إحالة النيابة العامة إلى المتهم أحمد فتوح لاعب محترف مقيم بمحافظة القاهرة، في يوم 11/8/2024 بدائرة قسم الشرطة، مخالفات بقصد التعاطي جوهر المخدرات الحشيش في غير المصرح به قانونا على النحو القانوني الثابتة في الوقت الراهن، قاد السيارة تحت تأثير مدخن الحشيش.

ونتج عن ذلك وفاة المجني عليه السيد أحمد وتسبب في وفاة المجني عليه وكان ذلك ناشئا عن إهماله ورعونته وعدم مراعاته للقوانين والقوانين المقررة حال وجود متعاطي مواد المخمر، أنه قاد على خطأ السيارة الرقمية ( ا ف ج 9569) بالطريق الساحلي بحالة ينجم عنها الخطر أدي إلى الاصطدام بالمجني عليه محدثا ويصل بتقرير الطب الشرعي الذي يؤدي إلى ذلك وقاد سيارة بسرعة مما يتجاوز الحد الأقصي للسرعة المقررة، ولم يراع في مسلكه في بذل الطريق أقصى عناية والتزام والحذر والحيطة تأخذين خطرا على حياة الآخرين، وبالتالي فإن أصولهم مختلفة جناية وأجنحة ومخالفة قواعد القانون،

محاكمة أحمد حسن بتهمة التشهير بإمام عاشور

تعقد محكمة جنح أكتوبر، اليوم السبت، أولى جلسات الجنحة المباشرة المقامة من فرد الأمن، ضحية الاعتداء من لاعب الأهلي إمام عاشور لاعب نادي الأهلي ضد الكابتن أحمد حسن نجم منتخب مصر السابق في اتهامه بالتشهير به عبر 'فيسبوك' بسبب أزمته مع عاشور.

تفاصيل محاكمة أحمد حسن

وتتضمن الجنحة اتهام عبد الله مصطفى للكابتن أحمد حسن بالإساءة له والتشهير بسمعته وإساءة استغلال مواقع التواصل الاجتماعي بنشر مقطع ڤيديو على صفحته يتهم فيه عبد الله أنه حصل على أموال من إمام عاشور يوم الواقعة المعروفة بـ'خناقة المول' وهذا الادعاء لم يحدث وهو ما اعتبره ضحية إمام عاشور تشهير وادعاء باطل ضده.

وتم الادعاء مدنياً في الدعوى بمبلغ مليون وواحد جنيه بخلاف العقوبة الجنائية.

محاكمة إمام عاشور بتهمة التعدي على فرد أمن

كان لاعب النادي الأهلي أمام عاشور تعدى بالضرب على فرد أمن بالاشتراك مع آخرين لتحرش أحدهم بزوجته في مول بالشيخ زايد.

قررت النيابة العامة إحالة إمام عاشور نجم النادي الأهلي الي المحاكمة بتهمة التعدي على فرد أمن في أحد مولات الشيخ زايد الشهيرة.

كان إمام عاشور اصطحب العديد من أقاربه وأصدقائه الي احد مولات الشيخ زايد الشهيرة وتعدي على فرد أمن بسبب زوجته.

وتحدد يوم 5 أكتوبر المقبل موعدا لأولي جلسات محاكمة إمام عاشور نجم النادي الأهلي بتهمة التعدي على فرد امن بأحد المولات الشهيرة في الشيخ زايد.

يذكر ان فرد الامن بأحد المولات الشهيرة في الشيخ زايد حرر محضرا ضد إمام عاشور نجم النادي الأهلي بتهمة التعدي عليه خلال أداء عمله.

محاكمة أحمد ياسر المحمدي في واقعة اغتصاب فتاة من دولة قطر

تنظر محكمة استئناف القاهرة نظر محاكمة أحمد ياسر المحمدي، لاعب الريان القطري، في اتهامه باغتصاب فتاة في دولة قطر وذلك أمام محكمة جنايات عابدين.

وألقت الأجهزة الأمنية في قطر القبض على اللاعب وإحالته إلى جهات التحقيق التي باشرت التحقيق معه ونفى ارتكاب الواقعة، وأكد أن البلاغ كيدي، وبناءً على ذلك قررت إخلاء سبيل اللاعب على ذمة القضية، حتى يتم توقيع الكشف الطبي عليها وبيان صحة أقوالها والاتهام الموجه من عدمه لكن تبين أن المتهم سافر إلى مصر وتحديدا إلى منطقة شرم الشيخ.

وألقت أجهزة الأمن في مصر القبض على أحمد ياسر المحمدي، وتم ترحيله لقسم شرطة عابدين، وعرضه على نيابة حوادث وسط القاهرة الكلية؛ للتحقيق معه وسماع أقواله فيما هو منسوب إليه من اتهامات.

واستمعت نيابة وسط القاهرة الكلية إلى أقوال اللاعب أحمد ياسر المحمدي المتهم في قضية تعدٍ على فتاة بدولة قطر.

ونفى المحمدي ما نسبته الفتاة إليه من اتهامات، موضحا أن الفتاة التي تدعي عليه هذا الادعاء ليست قاصر بل فتاة بالغة ناضجة وكان مرتبطا عاطفيا بها منذ فترة وتتردد عليه داخل شقته برضاها ولم يجبرها على شيء ولم يواقعها كرها عنها.

وأضاف اللاعب أن ما فعلته الفتاة هو نكاية فيه لرغبتها في الزواج منه كرها عنه.

حبس حسين الشحات 3 سنوات؟

أوقفت محكمة جنح جنح مدينة نصر ثان عقوبة حبس لاعب الأهلي حسين الشحات لمدة 3 سنوات في واقعة الاعتداء على محمد الشيبي لاعب بيراميدز.

وجاء في منطوق الحكم: حكمت المحكمة بحبس حسين الشحات سنة مع إيقاف التنفيذ 3 سنوات، وتغريمه 100 ألف جنيه، وإلزامه بتعويض مدني مؤقت 100 ألف جنيه، بالإضافة لحرمانه من عضوية أي نادي رياضي 5 سنوات.

كان محمد الشيبي، لاعب بيراميدز اتهم حسين الشحات بسبه وقذفه وضربه أثناء نشاط رياضي في مباراة جمعت الفريقين بالدوري المصري، والذي سبق أن اعتذر لاعب الأهلي عنه.