نشرة أخبار النادي الأهلي 12 إبريل 2020

قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، إنه يطمئن بشكل مستمر على حالة اللاعبين المصابين في الفريق.

وأوضح عبد الحفيظ، أنه يحرص على متابعة الجهاز الطبي واللاعبين المصابين، للتأكد من التنسيق بينهما بشأن البرامج الطبية التي يحددها الأطباء الألمان لكل منهم.

وأضاف عبد الحفيظ، أن كل المصابين يؤدون برنامجهم بشكل منتظم، وكذلك بقية اللاعبين يؤدون البرامج التدريبية الخاصة بهم بشكل منتظم وفقا لما حدده الجهاز الفني بقيادة رينيه فايلر .

اجتماعات تنسيقية لبحث مستقبل فريق الكرة

كما قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، إن الأيام الجارية تشهد اجتماعات تنسيقية بين إدارة الكرة والجهاز الفني، بقيادة رينيه فايلر المدير الفني للفريق .

وأوضح عبد الحفيظ، أن الجهاز الفني  يدرس كافة الأمور الخاصة بمستقبل الفريق خلال الموسم الجاري وذلك على ضوء الاحتمالات المطروحة بشأن المسابقة .

وأضاف: "لم تتطرق الاجتماعات سواء مع فايلر او إدارة الكرة لما يتعلق بالموسم الجديد باعتبار  الموسم  الحالي لم ينته بعد ".

وأشار إلى أن الجهاز الفني وضع كافة الاحتمالات أمامه للعمل عليها، وفقا لما سيتحدد لبقية الموسم الجاري محليا وإفريقيا .

وأتم عبد الحفيظ، أنه لا توجد نية حتى الآن للعودة إلى استئناف التدريبات الجماعية، مؤكدا أن الحفاظ على سلامة الجميع واللاعبين والالتزام بقرار مجلس الإدارة وتوجهات الدولة، أم من أي شيء مع ضرورة نشر الوعي الصحي واتباع إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، الذي يجتاح العالم في الوقت الحالي، للحفاظ على سلامة الجميع داخل الأهلي  .

عبدالحفيظ يشكر جيش مصر الأبيض

كما وجه سيد عبد الحفيظ ، مدير الكرة بالنادي الأهلي الشكر لكل أطباء مصر، مشيرا إلى أنهم يقومون بعمل بطولي يتصدرون به الصفوف الأمامية في رحلة التصدي لوباء كورونا المستجد .

وأوضح عبد الحفيظ، أنه حرص على توجيه الشكر  للأطباء وجميع من يعملون معهم  للتصدي لفيروس كورونا الذي يهدد حياة الجميع .

وأشار عبد الحفيظ، إلى  أن هذه الكوادر تستحق التحية والتقدير للوقوف والمخاطرة بأرواحهم، للقيام بدورهم وتأدية عملهم على اكمل وجه.

برنامج تدريبي لفريق ألعاب القوي

على جانب آخر، قال ياسر داوود مدير جهاز ألعاب القوى بالنادي الأهلي، إن هناك برنامجا تدريبيا خاصا تم تسليمه لفرق النادي المختلفة من أجل الحفاظ على اللياقة البدنية للجميع في ظل توقف المسابقات بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأوضح أن العاب القوى تعتمد في المقام الأول على الحالة البدنية للاعبين واللاعبات وهو ما جعل هناك اهتمام كبير بالحفاظ على معدلات اللياقة البدنية للجميع من خلال التدريبات المنزلية المكثفة والحفاظ على الوزن مع اتباع برنامج غذائي مناسب.

وألمح داوود، إلى أن التركيز منصب في الوقت الراهن على العامل البدني، خاصة أن ألعاب القوى تحتاج إلى إمكانات خاصة على الصعيد الفني خاصة لعبات مثل الرمح والجلة والمطرقة، والتي لا يمكن ممارستها بالمنزل.

وشدد على ثقته الكاملة في قدرات اللاعبين واللاعبات بالنادي، على اجتياز هذه المرحلة الصعبة والحفاظ على جاهزيتهم للمنافسات.

مدرب يد الأهلى يتواصل مع لاعبيه

وفى سياق مختلف، السويدي أولا ليندجرين المدير الفني للفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي حرص على التواصل مع الجهاز المعاون للاطمئنان على تدريبات اللاعبين التي يؤديها الجميع في المنازل في ظل توقف التدريبات وتعليق كافة المسابقات الرياضية.

وقام ليندجرين بمناقشة أداء اللاعبين للتدريبات وفقا للجدول الذي يتم ارساله لهم الكترونيا بصفة أسبوعية.

وأبدى ليندجرين سعادته بالتزام اللاعبين بتنفيذ التدريبات وفقا لما هو متاح من أدوات، مشددا على ضرورة الالتزام بالتعليمات الوقائية من فيروس كورونا والاستمرار في التعامل بحذر شديد لحين الانتهاء هذه الفترة الصعبة.

على هاشم يقود تدريبات سيدات يد الأهلى عبر الفيديو

أكد علي هاشم، المدير الفني لفريق السيدات لكرة السلة بالنادي الأهلي، على أهمية التدريبات المنزلية اليومية للاعبات وذلك للحفاظ علي اللياقة البدنية عقب عودة النشاط الرياضي.

وأضاف هاشم أن التدريبات التي تخوضها لاعبات الفريق تأهلهم ضد الإصابات وتحافظ  على اللياقة البدنية، مشيرا إلى أن المران المنزلي يساعد على تأهيل  العضلات لحين عودة المسابقات.

وأكمل، هناك تواصل مع اللاعبات يوميا عبر  برامج  الفيديو للوقوف على آخر المستجدات في التدريبات المنزلية للحفاظ على اللياقة البدنية.

وأوضح هاشم أنه يأمل في عودة النشاط في أقرب وقت بعد أن ينتصر الجميع على فيروس كورونا، مشددا على  انه يطالب الجميع بضرورة الالتزام الشديد بتعليمات الوقاية والحماية .

تدريبات تأهيلية للاعبة يد الأهلى فى المنزل

أكدت نصرة عيد ، لاعبة الفريق الأول لكرة اليد سيدات بالنادي ، على أنها تخوض تدريبات منزلية منتظمة بعد التعافي من الإصابة.

وأضافت أنها تجري تدريبات بدنية بالتنسيق مع طبيب الفريق عبر برامج التواصل بالفيديو يوميا بعد تعافيها من إصابة الكسر في أحد أصابع اليد.

وتخضع نصره للتدريبات المنزلية استعدادا للعودة للملاعب، بعدما أنهت  كافة مراحل برنامج العلاج الطبيعي والتأهيل.

وحدد الجهاز الفني لسيدات اليد، برنامجا بدنيا يؤديه اللاعبات في منازلهن، وطلب من كل لاعبة الحفاظ  علي اللياقتها البدنية وقياس الوزن.