نشرة أخبار كورونا .. تأجيل اليورو والأولمبياد فى موعدها والإلتزام باستكمال الدوريات الأوروبية

شهدت الساحة الرياضية العالمية، اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث الساخنة والهامة، سواء فيما يتعلق بتحديد مصير العديد من البطولات سواء المحلية أو القارية.

'موقع قناة صدي البلد' يستعرض ابرز أحداث اليوم الثلاثاء، الرياضية :

مونديال الأندية

أصدر الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، اليوم الثلاثاء، بيانًا رسميًا عبر موقعه، جاء فيه تصديقه على القرارت التي اتخذها الاتحاد الأوروبي في وقت سابق من اليوم ، بشأن تأجيل يورو إلى الصيف التالي.

وأكد البيان الرسمي، أن مونديال الأندية لن يقام في موعده المحدد صيف 2021، مع الإشارة إلى تحديد موعد جديد في وقت لاحق.

وأوضح فيفا، أن كأس العالم للأندية قد يقام بنهاية 2021، أو خلال عام 2022، وربما ينظم في وقت لاحق من عام 2023.

يذكر أن النظام الجديد لمونديال الأندية، كان يقتضي أن يشارك من قارات العالم، للمرة الأولى أكثر من نادٍ، وليس فقط بطل دوري الأبطال في القارة.

إصابة جديدة فى يوفنتوس

أعلن نادى يوفنتوس الإيطالى، اليوم الثلاثاء، فى بيان رسمي، إصابة لاعبه الفرنسى بليز ماتويدي، بفيروس كورونا المستجد.

و جاء تقرير اليوفى كالتالى :”تنبيه: تم إكتشاف حالة ثانية من فيروس الكورونا للاعب من صفوف الفريق نتمنى الشفاء العاجل للاعبنا بليز ماتويدي بعد ظهور نتيجة إيجابية للفحوصات التى خضع لها، سيستمر مراقبة اللاعب، إنه بخير”.

يذكر أن مدافع يوفنتوس، هو أول اللاعبين المصابين بالمرض في الدوري الإيطالي، قبل أن يتم الإعلان عن العديد من الحالات الإيجابية في أتالانتا وفيورنتينا.

وأكد دانييلي روجاني قبل ساعات، أنه في حالة جيدة ويتحسن بصفة يومية، لكنه نصح الجميع بالبقاء في المنزل حتى لا ينتقل لهم المرض.

رسميا .. أولمبياد طوكيو فى موعدها

أصدرت اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم الثلاثاء، بيانا رسميا، تعلن فيه إقامة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في موعدها بالعاصمة اليابانية “طوكيو 2020”.

ومن المقرر إقامة الأولمبياد في موعدها المحدد مسبقا في الفترة ما بين الـ 24 من يوليو المقبل، حتى يوم التاسع من أغسطس المقبل.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية في بيانها الرسمي الصادر مساء اليوم: “نحن مازالنا ملتزمين تماما بمواعيد أولمبياد طوكيو 2020”.

وأوضح: “قبل أربعة أشهر من بداية المنافسات، ليس من الضروري إتخاذ قرارات حاسمة في الوقت الحالي”.

وأكمل: “نحن نشجع الرياضيين على مواصلة الاستعداد لطوكيو قدر استطاعتهم”.

وعقد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ مساء اليوم ، اجتماعا مع رؤساء اللجان الوطنية لمناقشة أزمة مستقبل الأولمبياد

كوبا أمريكا

قرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول”، تأجيل بطولة كأس أمريكا، التي كان مقررًا لها صيف العام الجاري، إلى صيف العام المقبل 2021، وذلك بعد انتشار فيروس كورونا.

وفضل اتحاد أمريكا الجنوبية، تأجيل منافسات البطولة، لمدة عام كامل، لتقام في الفترة من 11 يونيو وحتى 10 يوليو من عام 2021، بالإضافة لمشاركة الضيوف منتخبي أستراليا وقطر كما هما بالبطولة.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أعلن اليوم الثلاثاء، تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020، الذي سيقام في صيف العام الجاري، إلى صيف عام 2021، في ظل تفشي الفيروس.

الدوريات الأوروبية

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الثلاثاء، إستكمال جميع الدوريات الأوروبية، والتى توقفت مؤخرا بسبب تفشي فيورس كورونا المستجد.

وأكد الاتحاد الأوروبي للكرة، فى بيانه الرسمي، على الالتزام، بإكمال جميع المسابقات المحلية والأوروبية قبل 30 يونيه 2020، على أقصى تقدير، وذلك إذا كان الوضع سيتحسن ويسمح باستئناف اللعب.

وأوضح يويفا، أنه قد تكون هناك تعديلات، على جولات التصفيات الخاصة بدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، في حال الانتهاء متأخرًا من منافسات الموسم الحالي .

كما تقرر أيضا، نقل يورو 2020، إلى الفترة من 11 يونيو إلى 11 يوليو 2021.

أبطال أوروبا والدوري الأوروبي

أكدت تقارير صحفية إسبانية، أنه تقرر تأجيل موعد نهائي بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، لموعد آخر، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشارت صحيفة “ماركا” الإسبانية، إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، ينوي إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 27 يونيو المقبل، بدلًا من إقامته في الأول من الشهر نفسه.

وأوضحت الصحيفة، إن اليويفا قرر تأجيل نهائي بطولة الدوري الأوروبي، ليقام يوم 24 يونيو المقبل، بدلًا من موعده المحدد من قبل يوم 27 مايو.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أعلن إيقاف مباريات بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، لأجل غير مسمى، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

إصابة رئيس الاتحاد الياباني للكرة

أكدت تقارير صحفية يابانية، صباح اليوم الثلاثاء، إصابة لكورز تاشيما، رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم، بفيروس كورونا المستجد.

وأشارت وكالة كيودو اليابانية، أن لكوزو تاشيما، خضع لاختبار فيروس كورونا، والذي أثبت إيجابية إصابته بالمرض، ليخضع للحجر الصحي لتلقي العلاج.

ويتولى تاشيما، منصب نائب رئيس اللجنة الأولمبية، بخلاف منصبه كرئيسًا للاتحاد الياباني لكرة القدم.

يذكر أن دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في اليابان، من المقرر لها أن تقام في شهر يوليو المقبل وتنتهي في شهر أغسطس، إلا أنه من المتوقع تأجيلها في ظل انتشار فيروس كورونا.

يورو 2020

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، تأجيل انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، وذلك بعد تفشي فيروس كورونا المستجد.

واجتمع مسئولو اليويفا، مع ممثليه من خلال الفيديو، حيث تقرر اتخاذ قرار بالإجماع بتأجيل انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية، لتقام في صيف 2021 بدلًا من إقامتها في الصيف المقبل.

جدير بالذكر أن بطولة كأس الأمم الأوروبية، كان من المقرر لها أن تقام في يونيو المقبل، إلا أنها تأجلت بعد الإيقافات التي حدثت لكافة الأنشطة الرياضية في مختلف أنحاء العالم، بعد تفشي فيروس كورونا.