5 نصائح للمحافظة على نضارة البشرة ومنع تسقاط الشعر في الشتاء..«شوربة العدس مطلوبة»

قدم الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، مجموعة من النصائح للحفاظ على الجلد ونضارة البشرة وسلامة الشعر في أيام البرد والشتاء، للكبار والصغار.

وأضاف عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن للمحافظة على الجلد ونضارة البشرة وسلامة الشعر في أيام البرد يجب عدم شرب المياه الغازية المثلجة، وأكل المثلجات، على عكس يتم الإكثار من شرب السوائل الدافئة مثل القرفة والزنجبيل والكاكاو.

ونصح هاني الناظر بضرورة الحرص علي الشوربة الساخنة في الغذاء، مثل شوربة العدس، مع ضرورة عدم غسيل الشعر والجلد بالماء البارد، ولكن يجب الغسيل  بالماء الدافئ مع عدم الوضوء بالماء البارد، ولا بد أن يكون بالماء الدافئ.

وتابع الدكتور هاني الناظر أن من ضمن النصائح عدم غسيل الشعر بشكل يومي، ولكن مرة واحدة في الأسبوع تكفي، وغسيل الشعر مرتين في الأسبوع للفتيات.

وطالب من الفتيات والسيدات عدم الخروج في الصباح الباكر دون تدفئة جيدة خاصة للأيدي، مع ارتداء الملابس الثقيلة مع الحرص على وضع كريم مرطب على الوجه، حتى يحمي البشرة من الهواء البارد.

ونصح هاني الناظر بضرورة عدم الجلوس في المنزل وقت البرد الشديد بقدم حافية، لكن ينصح بارتداء شراب قطن لمنع جفاف وتشقق الكعبين، مع عدم ترك الذراعين والساقين دون مرطبات، لكن ينصح بالدهان بمرطب والفازلين يساهم في عملية الترطيب.

ونصح الأباء والأمهات بعدم ترك فم الأطفال مفتوح عند النوم، ويجب التأكد من أن الفم مغلق من أجل منع تشقق الشفاة، وحال حدث فإن العلاج يكون بدهانها بخليط من عسل النحل والجلسرين.

واختتم الدكتور هاني الناظر نصائحه بضرورة الابتعاد عن الشائعات التي تنتشر يوميا في المساء عبر مواقع التواصل الاجتماعي كونها تؤدي إلى توتر الشخص.

شاهد.. «شوربة العدس» تكتسح..إية اكتر أكلة مفضلة عندك في الشتاء؟

مقادير وطريقة عمل شوربة العدس مع الشيف توتا مراد.. فيديو

أسهل طريقة لعمل شوربة العدس مع توتا مراد.. فيديو