نصائح مهمة قبل شراء الذهب للاستثمار .. فيديو

قدم إيهاب واصف، رئيس شعبة صناعة المعادن الثمينة باتحاد الصناعات، عدة نصائح مهمة قبل شراء الذهب وأفضل أوقات التداول.

جميع الأوقات صالحة للشراء

وقال إيهاب واصف خلال لقائه مع الإعلامية دينا رامز، ببرنامج «ست الستات» المذاع على قناة صدى البلد، إن الذهب عبارة عن استثمار طويل المدى وجميع الأوقات صالحة للشراء.

وأوضح رئيس شعبة صناعة المعادن الثمينة باتحاد الصناعات، أن ارتفاع أسعار الذهب خلال السنوات الماضية كان كبيرا، وسجل متوسط الارتفاع السنوي في الأسعار منذ الثمانينات حتى 2020 ما بين 22% إلى 36%، وفي سنة 2015 ارتفع الذهب بنسبة 257% نتيجة تعويم الجنيه.

نصائح مهمة قبل شراء الذهب نصائح مهمة قبل شراء الذهب

الارتفاع السنوي للذهب

وبين إيهاب واصف، أن الشخص الذي اشترى الذهب قبل عملية تعويم الجنيه، حصل على مكسب مرتفع، مشيرا إلى أن الارتفاع السنوي للذهب يعتبر شيء مضمون، ويحقق مكسب للمستثمرين في المعدن النفيس.

وأضاف رئيس شعبة صناعة المعادن الثمينة باتحاد الصناعات، أن العالم أجمع يتجه الآن نحو الاستثمار الآمن في الذهب، لأنه لا يتأثر بالأزمات السياسية أو الصحية مثل فيروس كورونا أو غيرها، لافتا إلى أن كون الذهب ذو قيمة للمواطنين المحليين والمستثمرين العالميين يجعله يحافظ على أسعاره تحت مختلف الظروف.

نصائح مهمة قبل شراء الذهب نصائح مهمة قبل شراء الذهب

نصائح مهمة عند شراء الذهب

ونصح إيهاب واصف، المواطنين المقبلين على شراء الذهب بضرورة الاستفسار عن سعر قطعة الذهب في أكثر من محل بيع قبل شرائها، والمقارنة بين سعر المصنعية، موضحا أن سوق الذهب مفتوحا وينبغي المقارنة أولا قبل الشراء لأن التكنولوجيا المستخدمة في تصنيع كل نوع من الذهب تختلف عن غيرها وبناء عليها يحدد سعر المصنعية.

https://www.youtube.com/watch?v=wWzBz8IBGAE

 

أسعار الذهب في السعودية اليوم الخميس 31-12-2020

3 نصائح مهمة لشراء الذهب بشكل آمن.. فيديو