«نصاب كورونا».. محتال يحقن مسنة بلقاح مزيف مقابل 217 دولارًا  في بريطانيا

حقن «محتال» بريطانيا امرأة مسنة بلقاح زائف ضد كورونا ثم أخذ منها مبلغا باهظا يقارب 217 دولارًا، وتبحث الشرطة عن المتهم لإلقاء القبض عليه.

ووفقا لموقع سكاي نيوز عربية، فقد حذر المحققون من أن هذا الشخص ربما يعرض حياة الناس للخطر، إذا لم يجر إلقاء القبض عليه، بعد الواقعة التي نصب فيها على امرأة في الثانية والتسعين من العمر.

وأدعى «المحتال» أنه يعمل في هيئة الصحة العمومية البريطانية، فأذنت له المرأة المسنة بأن يدخل بيتها في الثلاثين من ديسمبر الماضي.

ومن جانبها فقد أوضحت الضحية أن المتهم قام بحقن جرعة في الذراع، عبر أداة ذات لون داكن، ثم طلب منها المبلغ، وأوضح لها أنها ستتلقى تعويضا عنه، في وقت لاحق، ولم يجر التأكد مما إذا كان هذا المحتال قد حقن المرأة المسنة بأي مادة.

ولم تظهر أي أعراض جانبية على المرأة البريطانية المسنة بعد أخذ الجرعة «المزيفة» من لقاح ''كوفيد 19'، وتأكدت ضحية النصب من سلامتها بعد إجراء فحوص في المستشفى.

ومن ناحية أخرى أكد كيفن إيفاس، محقق في العاصمة لندن، إن ما حصل أمرٌ مقزز وهجوم غير مقبول، مشددا على أن اعتقال هذا المحتال في أقرب وقت ممكن أمرٌ حاسم، ليس لأنه يسلب الناس أموالهم فقط، بل لأنهم يعرض حياتهم أيضا للخطر.

كما أظهرت صور ملتقطة بكاميرا المراقبة في الشارع، مواصفات المحتال الذي خدع المرأة المسنة وسلب منها مئات الدولارات، ويبدو هذا المحتال أبيض البشرة وهو في الثلاثينات من العمر، أما طوله فيقارب 1.75 متر، وشعره أقرب إلى اللون البني، ويتحدث الإنجليزية بلكنة لندنية، وطلبت ممن لديه معلومات بشأنه أن يبادر إلى إبلاغ السلطات.

بريطانيا تسجل ارتفاعًا قياسيًا في إصابات ووفيات كورونا.. وطوارئ في العاصمة

وضع الفنان هادي الجيار على جهاز تنفس صناعي بعد إصابته بكورونا