نصير شمه ناعياً صباح فخري: « رحل تاركاً في قلوبنا صوته الذي لا يرحل»

نعى الفنان العراقي نصير شمة الفنان الراحل صباح فخري، الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم.

وكتب نصير عبر حسابه الشخصي «فيس بوك»،«العملاق صباح فخري قال لنا وداعا. ولأننا دائما نكتب قصص البطولات فلقد كتبته مخيلتي بطلا لا يموت».

وأضاف، «لا أصدق ولا أريد ان اصدق، العمالقة تمتد حيواتها لأجيال وأجيال، لكنه رحل اليوم تاركا في قلوبنا جميعا صوته الذي لا يرحل أبدا. صوته العملاق».

وتابع، « استاذنا صباح فخري لا نريد وداعك لأنك أسست فينا الطرب العالي، لا نريد.

تغمدك الله برحمته حبيبنا».

وقد نعت وزارة الإعلام ونقابة الفنانين السورية اليوم الثلاثاء الفنان السوري الكبير صباح فخري، الذي رحل عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم .

وهو من مواليد حلب 1933 حاصل على وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة عام 2007 وذلك تقديراً لإنجازاته الكبيرة والمتميزة في خدمة الفن العربي السوري الأصيل.

ويعد الفنان الراحل أحد المطربين الكبار للأغنية، ومن المطربين الذين اشتهروا بالفن العربي الأصيل، واسمه الحقيقي صبحي أبو قوس، ولكن سبب تسميته 'صباح فخري' نسبة إلى الشاعر السوري فخري البارودي، الذي اهتم به ورعى موهبته.

وشغل الراحل مناصب عدة فانتخب نقيباً للفنانين ونائباً لرئيس اتحاد الفنانين العرب ومديراً لمهرجان الأغنية السورية. وضرب الرقم القياسي في الغناء عندما غنى في مدينة كاركاس بفنزويلا مدة 10 ساعات دون انقطاع سنة 1968.

وزيرة الثقافة تنعى الفنان السوري صباح فخري: الطرب العربي فقد أحد رموزه

10 معلومات عن الفنان السوري صباح فخري .. حارس التراث وسيد الموشحات