القائمة السوداء..التموين تحذر المواطنين من ترك البطاقات في المخابز .. فيديو

قال محمد سعد الله، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، إنه يجب على المواطنين عدم ترك بطاقات التموين في المخابز، وفي حال ضبط بطاقات تموين لدى المخبز يتم تحرير محضر لهم ويتم إنذار أصحاب البطاقات وتسجيلها في «القائمة السوداء» وفي حال تكرارها يتم إلغاء البطاقة للمواطنين.

وقال محمد سعد الله، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، إن المواطن يصرف يوميا 5 أرغفة خبز كما هي دون تغيير، كما أنه لا مساس بصرف نقاط الخبز الخاص بالمواطنين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن صرف الخبز يوميا للمواطن كما هو دون أي تغيير.

وتابع محمد سعد الله أن حصة الفرد للخبز لم تتأثر ولم تنخفض، كما أن كل مواطن له 5 أرغفة يوميا ولم تنخفض نهائيا ومن حق المواطن صرف الخبز يوميا أو 3 أيام مرة واحدة.

واستطرد وكيل وزارة التموين بالإسكندرية أن الغرض من تنظيم عملية صرف الخبز للمواطن من أجل القضاء على التلاعب الذي كان يحدث في بعض المخابز، ويتم مواجهة كل المتلاعبين من أصحاب المخابز بحصة المواطن من الخبز.

وأشار وكيل وزارة التموين بالإسكندرية إلى أن بعض أصحاب المخابز أطلقوا شائعات بشأن صرف الخبز للمواطنين.

وأكد أن وزارة التموين تعمل بكل الشفافية بشأن صرف الخبز للمواطن كاشفا أن تكلفة رغيف الخبز 5.5 مليار جنيه شهريا.

وذكر أنه وجد مخبز في منطقة العجمي بالإسكندرية يقوم بتجميع بعض البطاقات وتم تحرير محضر جنحة وتم تسجيل تلك البطاقات في «القائمة السوداء» محذرا أنه في حال تكرار ذلك الأمر سيتم إلغاء البطاقة للمواطنين.

https://www.youtube.com/watch?v=aiZ84ULiejE