تفاصيل مباريات نصف نهائى دوري أبطال أفريقيا

أسدل الستار على مواجهات إياب الدور ربع النهائى لبطولة دوري ابطال أفريقيا، والتى أقيمت على مدار يومي الجمعة والسبت، بتأهل الأهلى مع الزمالك من مصر، والرجاء مع الوداد من المغرب.

ومن المقرر أن يلتقى الأهلى مع الوداد المغربي، فيما سيلعب الزمالك مع الرجاء المغربي، على أن تقام مباراتي الذهاب فى المغرب، ومباراتي الإياب فى مصر.

وحدد الاتحاد الأفريقي للكرة "كاف" يومي 1 و2 مايو المقبل، موعدا لمباريات الذهاب، و8و9  من الشهر ذاته لمباريات الإياب.

والسمة الواضحة فى مباريات نصف النهائى، أن أصحاب الوصافة فى دور المجموعات، جميعهم تأهل على حساب المتصدرين، ويعد الأهلى ، أفضلهم، خاصة أنه لم يتلقى الهزيمة فى لقاء الإياب كما هو الحال مع الثلاثى، الزمالك والوداد والرجاء، الذين خسروا بهدف نظيف.

ومن اللافت للنظر، إن الأهلى والرجاء تأهلا من دور المجموعات بنفس الرصيد ولكل منهما، 11 نقطة، فيما عبر الزمالك والوداد، بنفس الرصيد، أيضا، بـ 9 نقاط.

ومن المنتظر، أن يواجه الأهلى، مدربه السابق، خوان كارلوس جاريدو، الذى يتولى القيادة الفنية للوداد المغربي، كما سيلعب الرجاء أمام مدربه السابق، باتريس كارتيرون، الذى يتولى القيادة الفنية للزمالك.

كما تمكن الأهلى والرجاء من إقصاء فريقي صن داونز ومازيمبي، أصحاب أعلى عدد من النقاط فى دور المجموعات، حيث تأهل كل منهما برصيد 14 نقطة، كما يعد الأهلى أقل فريق تعرضا للخسارة في البطولة بمباراة واحدة، من بين الأندية المتأهلة للمربع الذهبي.

ويتفوق الوداد من بين أصحاب المركز الثاني، من حيث عدد الأهداف، إذ سجل خلال دور المجموعات 10 أهداف، ويليه الأهلى بـ 7 أهداف ثم الرجاء بـ 6 أهداف وأخيرا ، الزمالك بـ 5 أهداف، فيما اهتزت شباك الأهلى والزمالك والرجاء ، 4 مرات، فى حين اهتزت شباك الوداد 6 مرات.