نفذوا 11 واقعة.. سقوط عصابة النصب على عملاء البنوك برسالة «يرجى تحديث بياناتك البنكية»

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة من (أحد الأشخاص – مقيم بمحافظة القليوبية) بتضرره من مالك هاتف 'محدد' لإيهامه بأنه من موظفى خدمة عملاء بأحد البنوك والتحصل على بياناته بدعوى تحديث بيانات بطاقته الائتمانية والاستيلاء على مبلغ مالى من حسابه الخاص، واتهمه بالنصب عليه.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات بالتنسيق بين قطاع الأمن العام ومديريتى أمن (القاهرة –المنيا) تم التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (6 أشخاص).

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط 4 من المتهمين، وبحوزتهم (مبلغ مالى - عدد (۸) هواتف محمولة بداخلهم شرائح لشركات الهواتف المحمولة المختلفة) .

بمواجهتهم اعترفوا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وأضافوا بتكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص فى النصب على المواطنين عقب التواصل معهم هاتفياً 'أرقام عشوائية' باستخدام خطوط الهواتف حيازتهم والنصب عليهم 'بذات الأسلوب' والاستيلاء على ما بحوزتهم من مبالغ مالية عن طريق تحويلها إلى محافظ الكترونية ، وكذا إجراء عمليات شراء لسلع مختلفة عبر 'الانترنت' وعقب استلام تلك السلع يتم التصرف فيها بالبيع وتحويلها لمبالغ مالية يتقاسموها فيما بينهم، وبتطوير مناقشتهم اعترفوا بإرتكاب عدد (۱۱) واقعة نصب بإجمالى مبلغ (171,000) ألف جنيه .

وباستدعاء المجنى عليهم اتهموهم بالسرقة، وبناء عليه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ضبط تشكيل عصابي بالمنيا تخصص في النصب على عملاء البنوك

رقمك السري زي الشيك .. أحمد موسى يحذر من النصب على عملاء البنوك.. فيديو

ضبط شخصين بتهمة النصب على عملاء البنوك

«مبروك كسبت».. سقوط تشكيل عصابي تخصص في النصب على عملاء البنوك.. ارتكب 28 واقعة