نقابة الممثلين اللبنانين تتبرأ من دكتوراه محمد رمضان: لم نشارك في هذا التكريم لا من قريب ولا من بعيد

أعلنت نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتليفزيون في لبنان، برئاسة نعمة بدوي، تبرأها من الدكتواره الفخرية التي حصل عليها الفنان محمد رمضان، في لبنان.

وأصدرت نقابة الممثلين في لبنان، بيانًا جاء خلاله: «تداولت المواقع الصحفية الإلكترونية، ما نشره الممثل والمغني المصري محمد رمضان، عن تكريمه في بيروت، وتحديدًا في مهرجان يحمل اسم (أفضل الدولية) أقيم في كازينو لبنان، برعاية وزارة الثقافة اللبنانية، ونقابة ممثلي المسرح والإذاعة والتليفزيون، ونقابة محترفي الموسيقى والغناء في لبنان، ومنح الفنان رمضان لقب سفير الشباب العربي، فيما منحه المركز الألماني الدولي في بيروت شهادة دكتوراه فخرية في التمثيل والأداء الغنائي».

الممثلين في لبنان: لم نشارك فى تكريم محمد رمضان

وتابعت: «يهم نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتليفزيون في لبنان (نقابة الممثلين)، أن توضح للرأي العام اللبناني والمصري والعربي، أنها لم تشارك في هذا التكريم لا من قريب ولا من بعيد، وهي ليست الجهة المخولة منح ألقاب سفراء أو غيرها من الألقاب».

وأضافت: «كما تعلن نقابة الممثلين في لبنان النقابة الأم، أول نقابة في لبنان والعالم العربي منذ نشأتها عام 1948، أنها لم تمنح أي لقب لأي فنان لبناني أو عربي عبر تاريخها، وبالتالي فإننا نرفض زج اسم نقابتنا وتاريخها في مواضيع سطحية شكلية لأن دأبنا هو الدفاع عن حقوق الممثل اللبناني، ودعمه وقيام أفضل العلاقات مع النقابات العربية الشقيقة'.

السفارة الألمانية تنفى علاقتها بتكريم رمضان

من جانبها نفت السفارة الألمانية بالقاهرة علاقتها بتكريم الفنان محمد رمضان أو وجود ما يسمى بالمركز الثقافي الألماني بلبنان من الأساس.

وقالت السفارة عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك “دائما نشعر بالإطراء لرؤية كم من الناس يحبون كلمة “ألمانية”، لكن ضع في اعتبارك أنه ليست كل المؤسسات أو الشركات التي تقدم أو تستخدم كلمة ألمانيا معتمدة وتابعة للحكومة الألمانية.لا علاقة بين الحكومة الألمانية وما يسمي بالمركز الثقافي الألماني بلبنان. إذا أردتم الحصول على أخبار ومعلومات موثقة حول ألمانيا وسياساتها الخارجية ومراكزها الثقافية الرسمية، قوموا بمتابعتنا ومتابعة معهد جوتة Goethe-Institut Kairo Goethe-Institut Alexandria والهيئة الألمانية للتبادل العلمى DAAD Egypt.

جمال شعبان يهنيء محمد رمضان بالدكتوراه: عقبال شاكوش وبيكا

دكتوراة فشنك.. السفارة الألمانية تنفي علاقتها بتكريم محمد رمضان في لبنان

https://www.youtube.com/watch?v=xTFQY-tzRxg

 

https://www.youtube.com/watch?v=MtG6jLc1ZHM

https://www.youtube.com/watch?v=A_yz8OIrtWo