نقابة المهن الموسيقية تمنع التعامل مع محمد عبد السلام.. قرار رسمي

أصدرت نقابة المهن الموسيقية قرارًا يمنع التعامل مع عازف الأورج محمد عبد السلام، اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023، بسبب مخالفته قرار إيقافه عن العمل.

وجاء في بيان نقابة المهن الموسيقية بشأن عازف الأورج محمد عبد السلام: «نقابة المهن الموسيقية.. قرار يمنع منعًا باتًا تعامل أعضاء نقابة المهن الموسيقية عاملين ومنتسبين (مطرب، مطربة، عازف)».

نقابة المهن الموسيقية تمنع التعامل مع محمد عبد السلام

وتابع البيان: «مع عازف الأورج محمد عبد السلام والظهور معه في أي فقرات غنائية (أفراح، حفلات، برامج)، وذلك لمخالفته قرار إيقافه عن العمل الصادر من النقابة».

واختتم بيان نقابة المهن الموسيقية: «وفي حالة مخالفة ذلك سوف يتم التعامل مع المخالفين بكل حزم، ومنها الشطب وإلغاء التصريح السنوي'.

نقابة الموسيقيين ومحمد عبد السلام نقابة الموسيقيين ومحمد عبد السلام

أزمة عازف الأورج محمد عبد السلام مع نقابة الموسيقيين

ويشار إلى أنه في فبراير 2023 الماضي، أزمة عازف الأورج محمد عبد السلام مع نقابة الموسيقيين انتهت بعد حوالي شهرين، بمنحه تصريح سنوي من النقابة للغناء وإقامة الحفلات اليوم الثلاثاء 14 فبراير الجاري.

وكانت قد بدأت أزمة عازف الأورج محمد عبد السلام ونقابة الموسيقيين منذ يوم 11 ديسمبر الماضي بعد أن أصدرت نقابة المهن الموسيقية قرارًا بإيقاف عازف الأورج نتيجة مخالفات وشكاوى ضده تسلمتها النقابة من بعض متعهدي الحفلات.

وجاء في بيان نقابة المهن الموسيقية: «بعد الإطلاع على المذكرة المقدمة من الشئون القانونية بشأن السيد محمد عبد السلام معوض أحمد عازف أورج حاصل على تصريح سنوي، ونظرًا لعدم التزام المذكور بالحضور أمام النقابة العامة لمناقشته في الشكاوى المقدمة ضده، لذلك قررت نقابة المهن الموسيقية طبقًا للقانون رقم 35 لسنة 1978، وتعديلاته، واللائحة الداخلية، وقف المذكور عن العمل لحين الانتهاء من التحقيق في الشكاوى المقدمة ضده».

أزمة محمد عبد السلام

وحذرت نقابة المهن الموسيقية التي يرأسها الفنان والمطرب مصطفى كامل، المنشآت والأشخاص بعدم التعامل مع عازف الأورج محمد عبد السلام، لحين توفيق أوضاعه مع النقابة.

وفي يوم 3 يناير الماضي كشفت مصادر أمنية ضبط عازف الأورج محمد عبد السلام في كمين المظلات الحدودي ما بين محافظتي القاهرة والقليوبية، وأشار المصدر إلى أن ضبطه جاء استنادًا لأحكام قضائية ظاهرة على جهاز وزارة الداخلية بموجب الكشف على بطاقة الرقم القومي.

وأكد المصدر أنه يتم فحص القضايا المسجلة باسم عازف الأورج محمد عبد السلام، للتأكد من أنها أحكام نهائية أم أنها أحكام أول درجة، ومن المتوقع أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق عازف الأورج لاستيفاء الأوراق المتعلقة بتقديم المعارضات على الأحكام الصادرة بحقه بعد التأكد من عدم وجود تشابه أسماء.

وفي اليوم التالي 4 يناير أمرت النيابة العامة بالقاهرة، إخلاء سبيل عازف الأورج محمد عبدالسلام بعد ضبطه في كمين المظلات دائرة شبرا، لصدور 13 حكمًا غيابيًا ضده منهم 11 حكم تبديد غيابي، وذلك بعد اتخاذ الإجراءات القانونية وعمل معارضات علي تلك الاحكام.

نقابة الموسيقيين تحقق مع محمد عبد السلام

انتهى تحقيق نقابة الموسيقيين مع عازف الأورج محمد عبد السلام يوم 9 يناير الماضي بالتراجع عن إيقاف عازف الأورج، وقال الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين، عقب انتهاء التحقيق بشأن عدم التزامه بالتعاقد مع أحد منظمي الحفلات وتقديم شكاوى ضده بالنقابة، أن عبد السلام سيسدد المبلغ المالي المطلوب منه.

وتابع مصطفى كامل أن العازف سيمارس عمله بشكل طبيعي، مشيرًا إلى أنه خلال 48 ساعة سيسدد المبلغ المالي المطلوب منه وهو 150 ألف جنيه لمتعهد الحفلات الذي قدم ضده شكوى بالنقابة ليقوم المتعهد بسحب شكواه بعدها، وأكد مصطفى كامل أنه لا توجد غرامة على عبد السلام من النقابة.

ولكن تم استئناف قرار الإيقاف إلى أن تم رفعه يوم 17 يناير بعد أن دفع شقيقه جزء من المبلغ الذي كان عليه لأحد متعهدي الحفلات، وهو 100 ألف جنيه للنقابة، ولهذا رفعت النقابة قرار الإيقاف لمدة 15 يومًا، حتى يسدد عبد السلام المبلغ المتبقي.

عازف الأورج محمد عبد السلام عازف الأورج محمد عبد السلام