«نقل النواب» ترحب بمساهمة مؤسسات المجتمع المدني في ملف التصالح بالمخالفات

 

رحب النائب محمد عبدالله زين الدين، عضو مجلس النواب، بإعلان عدد من المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني، استعدادها للمساهمة في ملف التصالح بمخالفات البناء لدعم الفئات الأكثر احتياجًا.

واعتبر زين الدين في بيان له، اليوم الأربعاء، مساهمة المؤسسات ومنظمات المجتمع في ملف التصالح تجسيدًا عمليًا لفكرة التكافل الاجتماعي.

وأضاف وكيل نقل النواب، أن هذه الجمعيات والمنظمات تتحسس آلام الناس وحاجتهم الأمر الذي يدفعهم إلى تقديم المساعدة لخدمة الناس بهدف تقديم الخير والمنفعة لهم إضافة إلى تخفيف المعاناة عنهم .

مناشدات بتدخل المجتمع المدني

ولفت إلى أن المناشدات التي تمت سواء من النواب أو من الإعلاميين من أجل تدخل المجتمع المدني أو الأحزاب أو بعض البنوك لتقديم مزيدا من التسهيلات للراغبين في التصالح ولا يملكون أموالا في اللحظة الراهنة نجحت تماما وأظهرت القدرة على تحمل المسؤولية الإنسانية والأخلاقية لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين، وما تم هو ترسيخ وتأكيد لحقوق الإنسان على الأرض والذي يؤكد على حماية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وأكد أن تلاحظ تنامي مشاركة المجتمع المدني متمثلًا في الجمعيات الأهلية والخيرية للأجهزة التنفيذية للمحافظات في استكمال مخططاتها التنموية والاجتماعية وتقديم الدعم اللازم للأسر المصرية خلال الفترة الماضية بصورة كبيرة.

وتابع زين الدين، أن مؤسسات المجتمع المدني أصبح لها دور إيجابي كبير في عملية التنمية ووقوفها إلى جانب الحكومة كتفًا بكتف في المحن والمصائب وجميع الأزمات نظرا لقدرتها على الوصول إلى القاعدة الشعبية وتحديد احتياجات وأولويات السكان في مجتمعاتها المحلية بكفاءة وواقعية، مشيرا إلى أن الحكومة قدمت كثير من التسهيلات لدفع الجمعيات الأهلية للمشاركة في المشروعات التي تتبناها.

خلال لقاءه محافظ القاهرة.. نائب المرج يستعرض  أسعار التصالح في مخالفات البناء

برلماني: 13 مليار جنيه زيادة في إيرادات التصالح بمخالفات البناء بعد تخفيض الأسعار