نقل النواب توصي بإدراج مشروع إنشاء محور يربط بين الدقهلية وكفر الشيخ بالخطة الاستثمارية الجديدة

أوصت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، الهيئة العامة للطرق والكباري بسرعة البدء في اتخاذ الإجراءات التنفيذية نحو إدراج مشروع إنشاء ورصف محور يربط بين محافظتي الدقهلية وكفر الشيخ، بداية من مدينة بلقاس بالدقهلية حتى كفر الجرايدة محافظة كفر الشيخ بطول 10 كم تقريباً في الخطة الاستثمارية الجديدة 2022 / 2023، وذلك في ضوء عدم اعتراض وزارة الري، وتوجيهات وزير النقل، بسرعة عمل الدراسات اللازمة لهذا المشروع.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبين وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل، وفايق الزكي، عضو المجلس.

واستعرض النائب وحيد قرقر، طلب الإحاطة، مشيرا إلى أنه تمت المعاينة من قبل هيئة الطرق والكباري بمحافظة الدقهلية، والإدارة المركزية للموارد المائية والري بالمحافظة.

وأكد قرقر، أنه تم عمل مقايسة تقديرية بمبلغ 70 مليون جنيها تقريباً منذ سبتمبر 2021، قائلا: وحتى الآن لم يدرج المشروع في خطة الوزارة، علماً بأن هذا الطريق شريان هام جداً وأساسي يربط بين المحافظتين.

وأكد وحيد قرقر، أنه تم التقدم بأكثر من طلب للبعد عن التزاحم وللصالح العام للمحافظتين.

واتفق معه النائب فايق الزكي، مشددا على ضرورة إنشاء ورصف المحور الذي يربط بين المحافظين.

وأشار الزكي، إلى أن هذا المشروع سيكون له تأثير كبير على مواطني الدقهلية وكفر الشيخ، لاسيما فيما يتعلق بتيسير حركة المرور.

من جانبه أكد المهندس حسام بدر الدين، رئيس الإدارة المركزية لبحوث الطرق بالهيئة العامة للطرق والكباري، أنه بالفعل تم عمل مقايسة مبدئية بتكلفة مليون جينه، مؤكدا أنه خلال أسبوعين سيتم تحديد التكلفة الفعلية للمشروع.

فيما أعلن ممثل وزارة الري خلال الاجتماع، بأنه لا يوجد هناك مانع من تنفيذ المشروع، على أن تقوم الهيئة العامة للطرق والكباري بتغطية جزء من الترعة.

محمود شعراوي والغضبان يتابعان مشروعات الخطة الاستثمارية ببورسعيد

بالأرقام.. محافظ الغربية يستعرض المشروعات الاستثمارية أمام وفد برلماني