نقل مكان قرعة مونديال اليد لسفح الأهرامات

كشف حسين لبيب مدير بطولة العالم لكرة اليد، المقرر إقامتها في مصر خلال الفترة من 13 إلى 31 يناير المقبل، على أن اللجنة المنظمة ستجتمع غدًا الأربعاء بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي لمناقشة نقل مكان قرعة بطولة العالم من متحف الحضارات إلى مكان أخر بسبب عدم إتاحة إدارة المتحف التي تغيرت منذ عدة أيام لوجود مكان مخصص لعقد القرعة داخل المتحف لوضع الخطوط العريضة لمكان قرعة البطولة الجديد بعد نقله من متحف الحضارات بعين الصيرة إلي سفح الأهرامات 5 سبتمبر المقبل.

وأضاف لبيب إلي أن الجميع يعمل ليل نهار من أجل الخروج بأفضل شكل للاختبار التنظيمي الأول وهو حفل قرعة المونديال، وأنه بعد دراسة عشرات الأماكن الرائعة في مصر لم يستطيع مكان منافسة سحر وعظمة الأهرامات لاستضافة حفل قرعة حدث بحجم المونديال، كما أن للمكان مزايا مختلفة ومتعددة في كل الأحوال.

وكشف مدير البطولة عن زياراتين لوفدين من الاتحاد الدولي لكرة اليد مطلع سبتمبر المقبل، الأولى للاطمئنان على تفاصيل أماكن الإقامة والإعاشة والملاعب وأماكن التدريب وبعض الأمور الأخرى، أما الزيارة الثانية فستكون لمندوبي الاتحاد الذي سيحضر خصيصًا لحضور قرعة المونديال.

وأشار مدير البطولة إلى أن مصر تتطلع لخطف أنظار العالم في حفل القرعة، مؤكدًا أن هناك اهتمام كبير أيضًا بالاجراءات الاحترازية والوقائية.

على صعيد آخر صرح نور أبو زيد مدير المنتخب الوطني لفراعنة اليد، أن المعسكر الحالي بالغردقة هو الأول ضمن خطة الجهاز الفني استعدادًا للمونديال وسيستمر حتى يوم 29 من الشهر الجاري، مشيرًا إلى أن الفريق سيحصل علي راحة لمدة يومين بعد عودته للقاهرة سيحدد بعدها المدير الفني للمنتخب روبيرتو جارسيا مكان إقامة المعسكر الثاني الذي سيكون بالقاهرة على الأرجح وسيستمر لمدة ثلاثة أسابيع وذلك بالتنسيق مع مجلس إدارة الاتحاد.

وكشف مدير المنتخب عن تواجد كريم هنداوي حارس مرمي المنتخب والمحترف بنادي كوستانتا الروماني في المعسكر الحالي بينما سيتواجد بقية المحترفون الستة خلال الأسبوع الدولي في شهر نوفمبر المقبل الذي يسمح للاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية وغيرها بالمشاركة مع منتخبات بلادهم في المباريات الدولية والمعسكرات الخارجية.

يذكر أن المحترفون الستة لمنتخب الفراعنة هم محمد ممدوح هاشم بنادي دينامو بوخارست الروماني ومحمد سند بنادي نيم الفرنسي وأحمد هشام بنادي إكس أون بروفانس الفرنسي وعلي زين بنادي الشارقة الإماراتي وكريم هنداوي بنادي كوستانتا الروماني ويحيى خالد المحترف بنادي فيسبيريم المجري.

ولن يتمكن يحيى خالد من المشاركة في المعسكرين الأول والثاني نظرًا لمشاركته مع ناديه فيسبيريم في منافسات دوري أبطال أوروبا للأندية حتي شهر ديسمبر المقبل بعدها سيعود للقاهرة للمشاركة في معسكر الفراعنة الأخير لمدة أسبوعين قبل انطلاق بطولة العالم للرجال منتصف يناير المقبل.