نقيب الأطباء لصدى البلد: حماية الأطباء .. حماية للمجتمع كله

طالب د.حسين خيرى نقيب الأطباء بسرعة اتخاذ عدة اجراءات مهمة لحماية الفريق الطبى وايضا للمساهمة فى الحد من انتشار فيروس كورونا، أهم هذه الاجراءات سرعة اغلاق العيادات الخارجية بجميع المستشفيات ، باستثناء الحالات الحرجة والطارئة، والمعامل ومراكز الأشعة ، وكذلك تأجيل جميع الجراحات غير العاجلة التى يمكن تأجيلها.

ويساعد هذا الاجراء فى تخفيف الزحام بالمستشفيات ، وكذلك يساهم فى توفير  أعداد الفرق الطبية اللازمة للتعامل مع مرضى كورونا،من أطباء وتمريض وفنيين وغيرهم ، حتى لا نواجه نقصا في هذه الأعداد .  

وطالب نقيب الأطباء أيضا بضرورة توفير كافة مستلزمات الوقاية ووسائل الحماية لأعضاء الفريق الطبى، بجميع المنشآت الطبية على مستوى الجمهورية، والتشديد على عدم السماح بالعمل دون استخدامها لحماية الفريق الطبى، مؤكدا على ضرورة المتابعة والرقابة لضمان تطبيق ذلك بصورة دقيقة حتى يشعر جميع أعضاء الفريق الطبى بالاطمئنان خلال اداء رسالتهم فى رعاية المرضى وعلاجهم.

كما أكد د.حسين خيرى على ضرورة سرعة فحص واجراء التحاليل لأعضاء الفريق الطبى الذين يتعاملون مع الحالات المشتبه بإصابتها، دون إنتظار ظهور أعراض مرضية عليهم، وعزلهم فى أماكن طبية لائقة اذا أثبتت التحاليل اصابتهم بالعدوى.

وطالب أيضا بسرعة زيادة بدل العدوى باعتبار الأطباء هم أكثر فئة معرضة للاصابة خلال تفشى كورونا.