نقيب جامعي القمامة يكشف كيفية الاستفادة من «المخلفات» في مصر.. فيديو

قال شحاتة المقدس، نقيب جامعي القمامة، إن جميع عمال النظافة بالقاهرة الكبرى يبلغ عددهم مليون شخص تقريبًا، مشيرًا إلى أن القمامة التي يتم رفعها من القاهرة الكبرى يبلغ وزنها 16 ألف طن في اليوم الواحد، من وحدات سكنية ومولات وغيرها.

وأضاف المقدس، خلال لقاء بالإعلامية داليا أيمن، ببرنامج «صباح البلد» على قناة «صدى البلد»، أن الـ16 ألف طن من القمامة التي يتم جمعها يوميًا من القاهرة الكبرى يتم توزيعها على منطقة الزبالين الـ6 وهم البراجيل وأرض اللواء ومنشية ناصر والخصوص والوحدة الوطنية ومنطقة مايو.

واستكمل نقيب جامعي القمامة، حديثه، أنه يتم تجميع القمامة في الـ6 مناطق المذكورة، ويتم عمل فرز لهم وإعادة تدوير، بينما يتم استخلاص المواد العضوية منها والتي يبلغ وزنها 6 آلاف طن وتستخدم غذاء للخنازير، مشيرًا إلى أن هناك ألفين طن غير قابلين لإعادة التدوير، يتم دفنها تحت إشراف لجنة من وزارات التنمية المحلية والصحة والبيئة.

وتابع شحاتة المقدس، أن هناك 8 آلاف طن يتم إعادة تدويرها من جديد لتوفر للدولة ملايين الدولارات في استيراد المواد الصلبة الخام من الخارج، مشيرًا إلى أن كل طن قمامة يحتاج لـ11 شخصًا للعمل عليه.

برلماني يوجه طلب إحاطة بشأن تكسير الشوارع وانتشار القمامة في حدائق الأهرام

طلب إحاطة للحكومة بشأن انتشار القمامة والروائح الكريهة في غرب سوميد بأكتوبر

https://www.youtube.com/watch?v=WQjLFglZpoI