ننتظر التحقيقات.. صاحب واقعة القتل في سينما هوليوود يكسر الصمت

'واحد في تريليون حادث'.. هكذا وصف أليك بالدوين، نجم هوليوود، حادث إطلاق النار الذي وقع خلال تصوير أحد أفلامه، قائلاً إنه يؤيد فرض قيود على استخدام الأسلحة الحقيقية في البرامج التلفزيونية والأفلام.

الحديث الأول

وخلال حديثه الأول حديث مع الصحفيين منذ أزمة قتل المصورة السينمائية هالينا هتشينز بطريق الخطأ، عن طريق إطلاق الرصاص من مسدس قيل له إنه غير مذخر، قال بلدوين إنه طُلب منه عدم التعليق على التحقيق الذي أجرته السلطات في سانتا فيه بنيو مكسيكو.

التحقيق مستمر

وقال للصحفيين: غير مسموح لي بالإدلاء بأي تصريحات لأنه تحقيق مستمر، وفق 'سكاي نيوز عربية'، مضيفًا: ننتظر بفارغ الصبر أن تبلغنا إدارة قائد الشرطة بما أسفر عنه تحقيقهم.

الحادثة

وقُتلت هاتشينز (42 عامًا)، وأصيب جويل سوزا، مخرج فيلم راست؛ عندما أطلق بالدوين النار من مسدس كان معبأ برصاص حقيقي خلال بروفة في الموقع في 21 أكتوبر، فيما أكد بالدوين أنه تم إبلاغه بأن المسدس آمن.

الذخيرة الحية

وقالت إدارة شرطة سانتا فيه، إن تحقيقها سيستغرق وقتًا حتى يكتمل، ولا يزال من غير الواضح كيف وصلت الذخيرة الحية إلى موقع التصوير، كما لم يتُهم أحدًا في الواقعة حتى الأن.

واحد في تريليون

الممثل وصف القتيلة هتشينز بأنها كانت صديقته، قائلاً إن أسرتها 'غارقة في الحزن'، مضيفًا: هناك حوادث عرضية تقع في مواقع التصوير من وقت لآخر؛ لكن لا شيء من هذا القبيل. هذ واحد في تريليون حادث.

حظر الأسلحة

الحادث دفع البعض إلى الدعوة لفرض حظر على الأسلحة الحقيقية؛ والتي عادة ما تحمل رصاصًا فارغًا في مواقع تصوير الأفلام، فيما أكد بالدوين تأييده لهذه الدعوات.

الفيلم أتحول حقيقة .. القصة الكاملة لقتل بالدوين لمديرة التصوير وإصابة المخرج أثناء التصوير