ننشر اعترافات الإرهابي بهاء كشك .. زوجتي المصرية وأولادي قتلوا فى ليبيا .. أنضممت لشوري المجاهدين .. و عشماوي و رفاعي أسسا جماعة المرابطين

كشف الإرهابي بهاء كشك الذارع اليمني لهشام عشماوي خلال جلسة محاكمته اليوم  عن علاقته بالإرهابي عشماوي وأين التقاه فى ليبيا وأكد مقتل زوجته وأولاده خلال القبض عليهم فى ليبيا .

وأجاب المتهم بهاء كشك، خلال محاكمته في الدائرة الـ5 إرهاب، بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، عن سؤال المحكمة له حول سبب توجهه في 2014 إلى معسكر تابع لكتائب أبو سليم العسكرية وما علاقته بهم.

وقال خلال جلسة المحاكمة التي عرضها الإعلامي موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، إن مدينة درنة كان بها كتيبة شهداء أبو سليم وانضم إليها ثوار ومواطنين ليبيين.

وأضاف المتهم بهاء كشك، أنه تم تغيير اسم الجماعة لمجلس شورى المجاهدين في درنة وعقب أحداث الحصار تغير اسمها مرة أخرى.

ووجهت المحكمة للمتهم سؤالا عن دور عمر رفاعي سرور في كتائب شهداء أبو سليم، وكانت الإجابة، أنه كان عضوًا بمجلس شورى المجاهدين بدرنة.

وسألت المحكمة المتهم، أنه في العام 2014، كان عشماوي مقيمًا في بسيناء ومعه عماد الدين عبد الحميد، ومتى ذهب إلى ليبيا، فكان رده بالنفي حيث لا يملك معلومة عن هذا.

وأوضح المتهم، أنه علاقته بعشماوي كانت أثناء محاولة الخروج من حصار مدينة درنة من قبل قوات خليفة حفتر، عام 2018.

وأكد المتهم أنه تزوج من مصرية بلبيا ولكنها قتلت هي وأبناؤه خلال القبض عليهم، مضيفا أن عشماوي وعماد عبد الحميد ورفاعي سرور أسسا جماعة المرابطين بعد الانشقاق عن بيت المقدس ولكنه لم ينضم إلى تلك الجماعة.

وأشار إلى أنه سمع عن واقعة كمين الفرافرة من خلال الأخبار، وعلم بوجود عشماوي في تلك الواقعة من خلال وسائل الإعلام، موضحا أنه لم يعلم أين استقر عشماوي وعبد الحميد بعد عودتهم من تنفيذ واقعة الفرافرة.

ونفى المتهم أنه تم الإسناد إليه مهمة استقطاب أعضاء من جماعة المرابطون، مشيرا إلى أنه رأي فيديو مصور لعبد الرحيم المسماري ولكنه لم يلتق به ولم يعلم أنه انضم لجماعة المرابطين.

وسألته المحكمة: كيف هربت من السجن في عام 2011؟ فأجاب «أنا مهربتش من السجن ولكن في أحداث 28 يناير 2011 اتفتح عليا السجن، لا أعرف ماذا حصل فخرجت مع الناس اللي خرجت».

 

وسألته المحكمة من هرب معك من السجن؟ فرد المتهم «كان معايا كل المساجين اللي كانوا في السجن، ودي ناس كتير معرفش منهم حد»، وسألته المحكمة أين ومتى تعرفت على المتهم محمد فتحى غريب؟ فرد المتهم «لا أعرفه والتقيت بيه أثناء ترحيلي من سجن محرم بك بالإسكندرية إلى سجن شديد الحراسة».

 

وسألته المحكمة منذ متى وأنت بالسجن؟ فرد المتهم «مذ 2009 حتى أحداث الثورة»، وسألته المحكمة مرة أخرى ألم تعتقل في 2004؟ فأجاب المتهم «لا»، وسألته المحكمة في أعقاب استهداف كنيسة مار جرجس بالإسكندرية أين كنت؟ فرد المتهم «كنت موجود خلال الأحداث في الإسكندرية، وخرج على إثر أحداث الكنيسة مظاهرات استمرت فترة طويلة».

 

وسألته المحكمة ما دورك في التخطيط  لعملية استهداف كنيسة مار جرجس؟ فأجاب المتهم «لم يكن لي دور»، وسألته المحكمة لماذا فكرت للسفر إلى العراق عقب تلك الأحداث؟ فرد المتهم «سافرت ليبيا ولم يكن هناك طرق للعراق»، وعاودت المحكمة سؤاله ثبت من الأوراق أنك نويت السفر إلى العراق عن طريق ليبيا وتم ضبطك أثناء ذلك فهل ضُبطت في ليبيا أم في مصر؟ فرد المتهم «تم ضبطي في ليبيا ثم تم تسليمي لصر، وأنا أصلا كنت مسافر للعمل في ليبيا في منتصف 2006».

 

وسألته المحكمة ألم تلتق غريب صالح؟ فرد المتهم «لا»، وسألته المحكمة ألم يعرض عليك الانضمام لتنظيم القاعدة؟ فرد المتهم «لا».

بهاء كشك لـ المحكمة: «هربت من السجن في أحداث 2011.. ومعرفش إيه اللي حصل»

ننشر تقرير الطب الشرعي الخاص بـ بهاء كشك الذراع اليمنى لـ هشام عشماوي

https://www.youtube.com/watch?v=GLoEdkIyX00

https://www.youtube.com/watch?v=neUt0ltRZNk