ننشر موعد امتحانات شهر مارس لصفوف النقل 2023

كشفت وزارة التربية والتعليم تفاصيل وموعد امتحانات شهر مارس لصفوف النقل 2023، والمقررة أن تُجرى في منهج شهر مارس وأول أبريل فقط.

موعد إجراء امتحان شهر مارس لصفوف النقل 2023

ولفت بيان وزارة التربية والتعليم إلى أن مواعيد إجراء امتحان شهر مارس لصفوف النقل، سيكون في الأسبوع الأول بشهر أبريل 2023، ويتم عقد امتحانات الشهر في جزء من حصة المادة وعلى مستوى المدرسة.

وقت امتحان شهر مارس لصفوف النقل 2023

ومن المقرر أن تُعقد اختبارات شهر مارس لصفوف النقل 2023 في وقت قصير؛ لتحقيق الهدف التربوي منها.

عودة دور المدرسة

من جهته، صرح الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم على ضرورة مواصلة العمل على جذب الطلاب للمدرسة، خاصة طلاب الصفين الثالث الإعدادي والثانوي، وعودتهم إلى المدرسة بشكل كامل واسترجاع دور المدرسة التربوي.

ووجه «حجازي» بضرورة عقد محاضرات إضافية لهم في مختلف المواد الدراسية، بجانب تفعيل جميع الأنشطة لجذبهم.

الغياب اليومي للطلاب

وأكد وزير التعليم على ضرورة الالتزام بالكتاب الدوري الخاص بمتابعة الغياب اليومي للطلاب، والتأكيد على تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب بشكل أسبوعي بالمراحل التعليمية كافة، علاوة على تفعيل الإجراءات العقابية للغياب؛ لتحقيق الانضباط في سير العملية التعليمية بمراحل التعليم المختلفة.

تطبيق الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية

ونوه رضا حجازي عل أهمية تطبيق الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية، والاهتمام بالموهوبين، واكتشافهم ورعاية الفائقين منهم، ووجه باختيارهم عن طريق إعداد استمارة يشارك فيها ولى الأمر والمعلم والطالب؛ لحصر الطلاب الموهوبين.

إحياء المسرح المدرسي

كما أشار الوزير إلى مبادرة 'إحياء المسرح المدرسي'، موجهًا بأن يكون لكل إدارة فريق للمسرح المدرسى وإعداد عمل مسرحى لكل إدارة للمشاركة في عقد تصفيات على مستوى الجمهورية.

الحكومة تكشف حقيقة إصدار قرار بإجراء امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة

ننشر جداول امتحانات الدبلومات الفنية للشئون الفندقية والخدمات السياحية.. تبدأ 27 مايو