نهائي الكونفدرالية.. الرجاء يتفوق على شبيبة القبائل بثنائية نظيفة في الشوط الأول

تفوق فريق الرجاء البيضاوي المغربي، على نظيره شبيبة القبائل الجزائري، بهدفين دون رد، في الشوط الأول من المباراة المقامة حاليا، على ملعب الصداقة في بنين، في نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

جاءت ثنائية الرجاء البيضاوي المغربي، بواسطة سفيان رحيمي وبن مالونجو بالدقيقتين 5 و14.

أحداث الشوط الأول

جاء الشوط الأول قويا من جانب الرجاء المغربي، فيما ظهر منافسه، شبيبة القبائل الجزائري بشكل باهت، ولم يشكل اى خطورة على مرمى أنس الزنيتي، حارس النسور الخضر.

جاء هدف الرجاء الأول في الدقيقة الخامسة، من تمريرة سحرية من وسط الملعب إلى سفيان رحيمي داخل منطقة الجزاء الذي راوغ حارس مرمى فريق شبيبة القبائل وسدد الكرة في الشباك.

وفي الدقيقة العاشرة، أهدر الرجاء فرصة هدف محقق، من هجوم مرتد لصالح الفريق المغربي عن طريق عبد الإله الحافيظي الذي أرسل كرة مقوسة بوجه القدم الخارجي إلى محمود بن حليب، ومن ثم سددها برأسه مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى شبيبة القبائل.

ومع الدقيقة 14، تمكن النسور من تسجيل الهدف الثاني، من كرة عرضية أرضية من أسامة سوخان من الطرف الأيسر تصل إلى بن مالونجو استلم الكرة، ومن ثم استدار وسدد كرة بالقدم اليسرى في الزاوية اليمنى لمرمى شبيبة القبائل.

كانت أخطر فرص فريق شبيبة القبائل في الدقيقة 37، من كرة مقوسة من الطرف الأيسر لصالح شبيبة القبائل أمسكها أنس الزنيتي حارس مرمى فريق الرجاء البيضاوي.

وكاد الرجاء أن يسجل هدفه الثالث في الدقيقة 40، من تمريرة من رمية التماس من الظهير الأيسر لفريق الرجاء لتصل إلى بن مالونجو مررها إلى سفيان رحيمي، ومن ثم سددها من يسار منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى شبيبة القبائل.

تشكيل الفريقين:

 الرجاء

حراسة المرمى: أنس الزنيتي.

خط الدفاع: عبدالإله مدكور، أسامة سوكحان، إلياس الحداد، مروان هدهودي.

خط الوسط: عمر العرجون، عبدالإله الحافيظي ، زكرياء الوردي.

خط الهجوم: محمود بنحليب، بين مالانجو، سفيان الرحيمي.

 شبيبة القبائل

حراسة المرمى: أسامة بن بوط.

خط الدفاع: أحمد كروم، أحمد أيت عبدسلام، بدر الدين سوياد، محمد وليد بن شريفة.

خط الوسط: مليك رياح، عزيز بن عابدي، جوبا أوقاسي.

خط الهجوم: رضا بن سايح، رزقي حمرون، زكرياء بولحية.

الطريق للنهائي

وتأهل فريق الرجاء البيضاوي المغربي إلى نهائي بطولة الكونفدرالية، بعد فوزه على بيراميدز، بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، في المباراة التي جرت في إياب الدور نصف النهائي من كأس الكونفدرالية الأفريقية على استاد مركب محمد الخامس بكازبلانكا.

ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي، وهى نفس النتيجة التي آلت إليها مباراة الذهاب التي أقيمت في ستاد الدفاع الجوي.

فيما تغلب شبيبة القبائل الجزائري في الدور نصف النهائي على القطن الكاميروني بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، حيث فاز بطل الجزائر على بطل الكاميرون في عقر داره بهدفين مقابل هدف، وعاد وتفوق في ملعبه بثلاثية نظيفة.

اليوم..صدام ناري بين الرجاء المغربي وشبيبة القبائل لتحديد بطل الكونفدرالية

موعد مباراة الرجاء وشبيبة القبائل في نهائي الكونفدرالية والقنوات الناقلة