نهائي كأس العرب..التعادل السلبي يحكم الوقت الأصلي بين تونس والجزائر..والمباراة إلى شوطين إضافيين

سيطر التعادل السلبي على نتيجة الوقت الأصلي من مباراة تونس و الجزائر، المقامة حاليا على ستاد البيت، في نهائي بطولة كأس العرب قطر 2021، التي أقيمت نسختها العاشرة في قطر، بالفترة من 30 نوفمبر حتى 18 ديسمبر الجاري.

جاء الشوط الأول مثيرا وأضاع المنتخبين، العديد من الفرص، بسبب التسرع وعدم التركيز، كانت البداية في الدقيقة 14، حصل منتخب تونس على ركلة حرة مباشرة في وسط ملعب الجزائر من جهة اليسار، نفذها نعيم سليتي بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها المدافع المتقدم بلال العيفة برأسية قوية إرتدت من العارضة العلوية للمرمى الجزائري.

وفي الدقيقة 19، كاد نعيم السلييت أن يحرز هدفا لنسور قرطاج من تسديدة صاروخية من على حدود الزاوية اليسرى لمنطقة جزاء الجزائر تصدى لها الحارس رايس مبولحي بصعوبة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

وأضاع محاربو الصحراء هدف محقق بالدقيقة 21،  بعد انطلاقة سريعة من بغداد بونجاح على الجبهة اليمنى أنهاها بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء بإتجاه طيب مزياني المتمركز دون رقابة دفاعية في مواجهة المرمى تماما لكن الأخير استقبل الكرة بتسديدة غير متقنة مرت إلى جوار القائم الأيسر للمرمى.

ومع الدقيقة 33، ومن محاولة هجومية خطيرة للجزائر بانطلاقة مميزة من يوسف بلايلي على الجبهة اليسرى استغلها في إختراق منطقة جزاء تونس ثم مرر كرة عرضية أرضية لزميله ياسين براهيمي الذي سددها مباشرة في طريقها للشباك لكنها إرتدت من جسد أحد مدافعي منتخب تونس.

جاء الشوط الثاني أقل من نظيره الأول، وسيطر الحذر على أداء المنتخبين، ومع الدقيقة 90، أضاف منتخب تونس هدف محقق بعد هجمة مرتدة سريعة بمجموعة من التمريرات المتدرجة من الخلف للأمام وصلت بالنهاية لسيف الدين الجزيري المنطلق بشكل ذكي خلف الدفاع الجزائري داخل منطقة الجزاء والذي أطلق تسديدة قوية مرت إلى جوار القائم الأيسر للمرمى.

وجاء تشكيل منتخب تونس كالتالي:-

حراسة المرمى: معز حسن

خط الدفاع: محمد دراجر – بلال إيفا – منتصر طالبي – محمد أمين بن حميدة

خط الوسط: فرجاني ساسي – غيلال شعلاني – حنبعل المجبري

خط الهجوم: نعيم سليتي – سيف الدين الجزيري – يوسف المساكني.

فيما جاء تشكيل منتخب الجزائر على النحو التالي:

حراسة المرمى: رايس مبولحي.

الدفاع: حسين بن عيادة - جمال بلعمري - عبدالقادر بدران - إلياس الشتي.

الوسط: سفيان بن دبكة - زكريا الدراوي - ياسين براهيمي.

الهجوم: الطيب مزياني - بغداد بونجاح - يوسف بلايلي.

https://twitter.com/alkasschannel/status/1472226278518538253

https://twitter.com/alkasschannel/status/1472226601223999488

ملخص وركلات ترجيح مباراة منتخب مصر وقطر فى كأس العرب.. فيديو

ربع ساعة أولى سلبية بين مصر وقطر بكأس العرب