نهاية موسم تاليسكا مع النصر السعودي.. وتوصية عاجلة من مركز «الفيفا» الطبي

انتهى موسم اللاعب البرازيلي أندرسون تاليسكا، لاعب نادي النصر السعودي، مع العالمي خلال الموسم الجاري، بعد تأكد غيابه لنحو 4 أشهر للإصابة.

وأعلن تاليسكا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، اليوم الثلاثاء، عن نهاية موسمه الرياضي بعد الإصابة التي تعرض لها في الإمارات.

توصية من مركز الفيفا حول إصابة تاليسكا

وفي سياقٍ متصلٍ، نقلت صحيفة «الرياضية» مصادر خاصة، عن أن الجهاز الطبي في نادي النصر، تسلم توصيات مهمة، من مركز «الفيفا» الطبي، المختص في إصابات الملاعب والواقع في مدريد العاصمة الإسبانية، ينصح بإجراء عملية جراحية عاجلة في وتر العضلة الأمامية لتاليسكا مع إلغاء فكرة البرنامج العلاجي والتأهيلي الذي يستمر لمدة 7 أسابيع.

وأشارت المصادر إلى أن التوصيات الإسبانية أكدت أن إجراء العملية الجراحية، أفضل من الناحية الطبية، لاحتمالية عودة الإصابة بعد انتهاء التأهيل، لتضرر وتر العضلة الأمامية.

وبحسب المصادر، فإن الإسباني ديفيد ماركيز، طبيب النادي، أرسل التقرير الطبي الخاص بتاليسكا إلى استشاري آخر من أجل البت النهائي في مصير الإصابة.

وأكدت المصادر أن فترة الغياب المتوقعة للاعب في حال إجراء العملية، فإنها ستصل إلى 120 يومًا (4 أشهر).

وغاب تاليسكا عن مباراة النصر ضد العين الإماراتي، في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا، والتي جرت أمس الاثنين، على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.

جاء ذلك بعد أن تعرض للإصابة في التدريب الأخير، عشية المباراة، ما أدى إلى غيابه عن المباراة، قبل ان يتم التأكد من غيابه عن بقية مشوار الفريق هذا الموسم.