نيابة سويسرا: ناصر الخليفي حاول تحريض «فيفا» ضد مصر

قال النائب الاتحادي السويسري، اليوم الثلاثاء، إن رواية القطري ناصر الخليفي، مالك مجموعة قنوات «بي إن سبورتس»، حول الفيلا التي اعتبرت بأنها تم تقديمها للفرنسي جيروم فالك الأمين العام الأسبق بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، كرشوة أشبه بالأسطورة، وذلك بعدما كشف الخليفي أنه سدد عن طريق شركته سعر الفيلا المقدر ثمنها بـ5 ملايين يورو.

وأوضح النائب السويسري، أن رجل الأعمال القطري، حاول تحريض فيفا ضد مصر في قضية البث دون ترخيص، واتهمت النيابة الاتحادية، ناصر الخليفي، بتشجيع فالك على خيانة الاتحاد الدولي لكرة القدم، واعتبرته استغل أزمته المالية من أجل رشوته مقابل منحه حقوق بث مباريات دولية على قنوات «بي إن سبورت».

كما أن النيابة السويسرية، وجهة إلى الخليفي تهمة التحريض على خيانة الأمانة، بالإضافة لاتهام فالك بمنح «بي إن سبورت» حقوق بث مباريات دون عطاءات واضحة بل مقابل منافع شخصية منها فيلا بريانكا في جزيرة سردينيا، مع اتهامه أيضًا بالتعتيم على عمولات حصل عليها من الخليفي، ومن ضمنها الفيلا الفاخرة التي كانت تحت تصرفه منذ عام 2014.

وأوضح الادعاء السويسري، أن فالك أبلغ نائبه بأن الخليفي كان يرغب في احتكار حقوق البث حتى 2038، بينما ذكرت صحف أوروبية بأن رجل الأعمال القطري عرض على فيفا مليون فرنك سويسري لسحب اتهامات الرشاوى ضده.