النيابة في قضية نيرة أشرف: الضحية كانت سماتها التطلع والطموح

استهلت النيابة العامة برئاسة المستشار بدر مروان، رئيس النيابة بمكتب النائب العام، خلال مرافعته في قضية نيرة أشرف مقتل طالبة المنصورة، قبل أن تحيل محكمة الجنايات أوراق القضية لمفتي الجمهورية، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه.

قاتل نيرة أشرف

وأشارت النيابة العامة إلى تفاصيل الطالبة نيرة أشرف وحياتها قبل مقتلها على يد المتهم محمد عادل محمد إسماعيل، كانت طالبة جامعية سماتها التطلع والطموح والثقة بالنفس والاعتماد على الذات، مقيمة مع أسرتها في مدينة المحلة، مشيرا إلى أن أسرة المجني عليها قدمت إليها الدعم والحرية للاعتماد على حالها، فعملت في شركة بالقاهرة بالتزامن مع دراستها في كلية الآداب بجامعة المنصورة، لتنفق على نفسها دون مساعدة من أهلها.

وأكد ممثل النيابة العامة في مرافعته، أن نيرة أشرف ظلت تتنقل ما بين محل مسكنها مع أهلها في المحلة وجامعتها في المنصورة وعملها في القاهرة، وبحكم ذلك تعددت علاقتها الاجتماعية وتعاملت مع الكثيرين دون شبة أو فعل يمس فعلتها بخلاف ما ادعى المتهم واتهمها في شرفها دون حق، 'عمل المرأة لا يعيبها أو يقل من شأنها أو يحط من كرامتها'.

وقررت محكمة جنايات المنصورة، في وقت سابق إحالة أوراق المتهم بقتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، والتي قتلت غدرا على يد زميلها أمام بوابة مجمع كليات الجامعة، للمفتى لأخذ الرأي الشرعي فى إعدامه بتهمة القتل العمد، وتحديد جلسة 6 يوليو المقبل للنطق بالحكم.

ننشر مرافعة النيابة العامة بقضية مقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف

أحمد موسى يطالب ببث مباشر لجلسة النطق بالحكم على قاتل نيرة أشرف