نيوكاسل ضد ميلان.. الماكبايس يتقدمون بهدف التأهل حتى الآن

انتهى الشوط الأول من مباراة نيوكاسل ضد ميلان الإيطالي، بتقدم الماكبايس بهدف دون مقابل، وذلك في المباراة المصيرية لحساب المجموعة السادسة النارية من دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وسجل كاسيو دي ليرا هدف السبق لنيوكاسل في الشوط الأول في الدقيقة 33 من زمن المباراة.

وفي الوقت ذاته، انتهى الشوط الأول من مباراة بروسيا دورتموند ضد باريس سان جيرمان بالتعادل السلبي من دون أهداف.

ووفق هذه النتائج، فإن المتأهل رفقة بروسيا دورتموند هو نيوكاسل، فيما سيودع باريس سان جيرمان دوري الأبطال حال استمرار الأوضاع على حالها.

نيوكاسل ضد ميلان

ويلتقي نيوكاسل ضد ميلان، لحساب الجولة الأخيرة من المجموعة السادسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، في مباراة حامية الوطيس بين الفريقين، وسط دوافع كبيرة نحو العبور إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا والاستمرار في المسابقات الأوروبية كذلك.

ويتصدر بروسيا دورتموند ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، يليه باريس سان جيرمان في مركز الوصافة برصيد 7 نقاط، ثم نادي نيوكاسل في المركز الخامس برصيد 5 نقاط، وهو نفس رصيد ميلان الإيطالي.

ويحتاج نيوكاسل للانتصار على حساب ميلان وانتظار عدم فوز باريس سان جيرمان على بروسيا دورتموند على بروسيا دورتموند من أجل العبور.

وفي المقابل، ستكون الوضعية مختلفة لميلان عن نيوكاسل رغم التساوي في النقاط، فهو سيحتاج إلى الانتصار على نيوكاسل أولًا وانتظار خسارة باريس سان جيرمان فقط وليس تعادله أمام بروسيا دورتموند.

وبغض النظر عن صراع بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة، فإنه مباراة نيوكاسل ضد ميلان ستكون مهمة لحساب المركز الثالث كذلك، والذي سينقل صاحبه إلى الدوري الأوروبي.

والفائز من المباراة سيضمن مقعدًا في الدوري الأوروبي على أقل تقدير، فيما سيكون التعادل كافيًا لنيوكاسل لضمان مقعد الدوري الأوروبي بعد وداع دوري الأبطال.