هانى الناظر يكشف عن أخطر حالات تساقط الشعر وكيفية علاجها

كتب: كريم فؤاد

قال هاني الناظر استشارى الأمراض الجلدية، ورئيس مركز البحوث السابق، إن سقوط الشعر يكون حالة مرضية في حالة واحدة إذا وجد الشخص أكثر من 120 شعرة متساقطة على الوسادة صباحا.

وتابع الناظر خلال صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن الشعر الذي يتساقط في المشط والفرشاة وأثناء الغسيل لا خوف منه كونه يسقط حتى ينبت بدلا منه.

علاج سقوط الشعر

وكشف عن أنواع العلاج المناسب لسقوط الشعر وهي كبسولات Royal Vit G او كبسولات Pantogar واحدة بعد الافطار يوميا من شهرين لثلاثة بجانب دهان فروة الرأس بخليط مكون من كميات متساوية من زيت اللوز الحلو وزيت الزيتون وزيت الجزر وزيت السمسم ويترك علي فروة الرأس لمدة ٨ ساعات ثم يتم غسيله بالشامبو وذلك بمعدل مرتين اسبوعيا .

أنواع شامبو الشعر

وأوضح هاني الناظر استشارى الأمراض الجلدية ان أفضل شامبو يكون آمن على الشعر مثل StrongVille Shampoo او Kera Qouz shampoo او Treato shampoo أو Hairmix shampoo .

الشعر المتطاير

وتابع الناظر أن أفضل منتج للشعر المتطاير هي StrongVille hair cream او Marvel cream او zero frizz serum .

علاج القشرة

وبخصوص قشرة الشعر قال الناظر أنه يجب غسل الشعر مع وضع أي نوع من شامبوهات القشرة وتركه علي فروة الرأس لمدة تبلغ عشر دقائق ثم يتم غسيل الشعر ومن الممكن استعمال شامبو Dandel shampoo او شامبو Villaborghini greasy shampoo.

خطورة فرد الشعر

وحذر هاني الناظر من القيام بفرد الشعر عبر استخدام الكراتين أو بروتين و كولاچين كونها مواد خطيرة جدا على الصحة والشعر والجلد حيث يظهر تأثيرها خلال ثلاث أو أربع مرات من فرد الشعر.

وأكد رئيس مركز البحوث السابق، أن استعمال مواد لفرد الشعر خالية من الفورمالين تكون خطيرة على الشعر أيضا وصحته، موضحا أن فرد الشعر الآمن يكون عبر استخدام السشوار ولكن بمعدلات قليلة.

علاج الصلع الوراثي

واختتم هاني الناظر استشارى الأمراض الجلدية، ورئيس مركز البحوث السابق، حديثه أنه لا يوجد علاج للصلع الوراثي.