هاني الناظر عن أمطار ورعد اليوم: مازلنا فى فصل الربيع

علق الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، على سقوط أمطار وعد، صباح اليوم الخميس، على الرغم من ارتفاع درجة حرارة الجو، مؤكدًا أننا مازلنا في فصل الربيع.

وكتب الناظر، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "كثيرون شعروا بالدهشة لحدوث أمطار ورعد صباح اليوم والحقيقة أننا حاليًا لازلنا في فصل الربيع والذي يبدأ جغرافيا في ٢١ مارس وينتهي في ٢٠ يونيو".

وأضاف: "من خصائص فصل الربيع أنه يتميز بالتقلبات الجوية الحادة فأحيانًا تتخلله ارتفاعات شديدة في الحرارة وأحيانًا انخفاض وخلاله تحدث أيضًا موجات من الرياح الخماسينية المتربة والمحملة بالرمال وأحيانًا تجد الجو مستقر ورائع وخلال الربيع يحدث أحيانًا سقوط للأمطار قد تصل لحد السيول الشديدة وهكذا حتي ينتهي في ٢٠ يونيو".

وتابع: "فصل الربيع من اكثر فصول السنة الذي تنتشر خلاله العديد من الأمراض خاصة الأمراض الڤيروسية الصعبة أيضًا تنتشر الحساسية بأشكالها المختلفة .. وفي ٢١ يونيو يبدأ فصل الصيف ويستمر حتي ٢٠ سبتمبر وخلال فصل الصيف ترتفع درجات الحرارة في مصر ويتميز الجو بالسخونة ويتخلل الصيف موجات شديدة الحرارة تتعدي الأربعين درجة مئوية واعتبارًا من نصف يوليو تقريبا تبدأ الرطوبة في الارتفاع وتستمر عادة حتي أوائل سبتمبر".

واختتم: "ارتفاع الحرارة مع الرطوبة يعطي دائما احساس شديد بحرارة الجو وخلال فصل الصيف نتعرض لمشاكل جلدية شهيرة حيث تزداد حالات حمو النيل والتينيا بأشكالها المختلفة في حين تقل إلى حد ما الإصابة بالڤيروسات ومع قدوم ٢١ سبتمبر يبدأ فصل الخريف وكل عام وحضراتكم بخير".

https://www.facebook.com/hany.elnazer/posts/2875607332509091